بالفيديو والصور- إطلاق نار جديد في القدس الشرقية والمنفذ فتى في الـ 13

14 : 41

أصيب إسرائيليان بجروح صباح السبت في إطلاق نار في القدس الشرقية نفذه فتى فلسطيني في الثالثة عشرة من عمره أصيب بدوره برصاص الشرطة، غداة اعتداء على كنيس أوقع سبعة قتلى وقُتل منفذه.


صورة لمنفذ عملية إطلاق النار في حي سلوان


وقال متحدث باسم خدمة الإسعاف الإسرائيلية "نجمة داود الحمراء" إن "شاباً عمره 23 عاماً حالته خطيرة ورجلاً عمره 47 عاماً حالته متوسطة إلى خطيرة، أصيبا بجروح في أعلى الجسم جراء طلقات نارية".




وقالت الشرطة إنها "شلّت حركة" مطلق النار الذي أصيب بجروح، مضيفة أنه "يبلغ من العمر 13 عاماً"، وهو فلسطيني من سكان القدس الشرقية التي احتلتها إسرائيل وضمتها عام 1967.



وكانت الشرطة أعلنت في وقت سابق السبت توقيف 42 شخصاً على صلة بالهجوم على الكنيس الذي يُعد بين الاعتداءات التي خلّفت أكبر عدد من القتلى منذ سنوات ونفذه فلسطيني من سكان القدس الشرقية المحتلة في الحادية والعشرين من عمره.




وقد أطلق المهاجم النار على الكنيس في حي النبي يعقوب الاستيطاني قبل أن تطارده الشرطة الإسرائيلية وتقتله.


وتأتي هذه الهجمات في ظل تصعيد في المواجهات في الأراضي الفلسطينية بعد مداهمات دامية للجيش الإسرائيلي في الضفّة الغربيّة المحتلّة هي الأعنف منذ نحو عشرين عاماً، أعقبها إطلاق فصائل فلسطينية صواريخ من قطاع غزة ردّت عليها إسرائيل بشن غارات على القطاع المحاصر الذي تسيطر عليه حركة حماس.




وتفقّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مساء الجمعة مكان الاعتداء حيث تجمعت حشود كانت تهتف "الموت للعرب". وتعهد نتانياهو "باتخاذ خطوات فورية"، داعيًا الإسرائيليين إلى عدم الردّ بأنفسهم. وقال "لدينا أجهزة شرطة ولدينا جيش".

MISS 3