الرّياشي: لن ننتخب رئيساً لا يُشبهنا ولن نعمل بعكس قناعاتنا

17 : 57

أكّد النّائب ملحم الرّياشي، خلال لقاءٍ في انطلياس مع رؤساء مراكز المتن الشماليّ بـ"القوّات اللبنانيّة" في مُناسبةِ السّنة الجديدة، أنّه "قد يكون هناك مئة يوم قاسية، ولكن الأكيد أنّه كما انتصر بشير الجميل في حرب المئة يوم، سوف ينتصر سمير جعجع والقوات اللبنانية بالمئة يوم المقبلة وبألف يوم".


وقال: "لبنان ليس بخيرٍ، إنّما المهمّ أن نكونَ نحنُ كأفراد بخير. صحيح أنّ الظّروف صعبة وصحيح أنّ الأيّام المقبلة لن تكون جيّدة، ولكن الأكيد أنّنا سنبقى جنباً إلى جنبٍ، لذلك، يجب أن نركز على ما هو أكبر من الخلافات الضيقة، ويجب أن نصبَّ تركيزنا على القوات اللبنانية والمقاومة اللبنانية".


أضاف: "لأننا نخوض اليوم معركة رئاسة الجمهورية، وقد نخوض معركة البلديات إذا ختم ملف الرئاسة قبل أيار، ولدينا ظروف كثيرة ومناسبات ديمقراطية علينا الاستعداد لها لنكون دوماً في خدمة مجتمعنا ولبنان. ملف رئاسة الجمهوريّة معقّد ولكن في الوقت نفسه، بدأت الأمورُ تسلك مسار الانحسار باتّجاه أسماء معيّنة قد تكون الحلّ لمعضلة الرئاسة".


وتوجّه إلى القوّاتيّين بالقول: "لديكم ممثّلون في مجلس النّوّاب، ما يعني، أنّه بغض النظر عن الشّخص، أنتم ممثلون في المجلس النيابي وأقوياء، كيف بالحري إذا كان الرئيس على مسافةٍ واحدةٍ منّا ومن غيرنا، والأرجح أن يكونَ أقرب لنا من غيرنا وهذا ما نعمل عليه. معركة الأسماء لا حسم فيها بعد ولكن الأكيد أنّنا لن ننتخب رئيساً لا يشبهنا ولن نعمل بعكس قناعاتنا".


وفي ملف المتن الشمالي، أكد أنه "من الأشخاص الذين لا يعملون عن طريق الدعاية، وأنا لا أخبر بما أقوم به، وأعلم أن البعض كان يفضل لو كنت أكثر نشاطاً على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن سأبقى أتبع هذا النهج في العمل لأنّ منطق الدعاية لا يشبهني ولا يشبه منطق القوّات الذي ننتمي إليه. فمن يعمل، فلا تعرف يده اليسرى بما فعلته يده اليمنى، خصوصاً في مجالات الاستشفاء والطبابة والدواء".


أضاف: "أمنّا حسومات بقيمة 156 ألف دولار و600 مليون ليرة حتى يومنا هذا للطبابة والمستشفيات في المتن وخارجه، للمرضى الذين قصدونا، وأمّنا نحو مليون و200 ألف متمّم غذائيّ للمتن ولكلّ لبنان، سواء أكانت للمستشفيات أو لدور مسنين، إضافةً إلى مساعداتٍ كثيرةٍ تُقدّم أيضاً على مستوى العدليات والمخافر، وهناك محامون من مكتبنا يتابعون هذه الملفات بالاضافة إلى خدماتٍ عدّة يمكن ان تطلعوا عليها من فريق العمل مباشرة".


وختم الرياشي: "لا تخافوا من الاشرار سوف ننتصر معاً، ومعاً نبقى، معاً أقوى".

MISS 3