ديوكوفيتش يستعيد "عرشه" وسابالينكا ثانية

02 : 00

إستعاد الصربي نوفاك ديوكوفيتش صدارة التصنيف العالمي لرابطة لاعبي كرة المضرب المحترفين غداة تتويجه بلقبه القياسي العاشر في بطولة أستراليا المفتوحة في ملبورن.

وارتقى ديوكوفيتش (35 عاماً) أربعة مراكز بفضل لقبه الكبير الـ22 في مسيرته الاحترافية، فعاد إلى عرشه متفوقاً على الإسباني كارلوس ألكاراز أبرز الغائبين عن البطولة الأسترالية. وأصبح الصربي الرقم واحد عالمياً للأسبوع 374 منذ تموز 2011، عندما صعد إلى قمة التصنيف العالمي.

من جهته، صعد اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، وصيف ديوكوفيتش، مركزاً واحداً وصار ثالثاً على حساب النروجي كاسبر رود، معادلاً أفضل تصنيف في مسيرته الاحترافية بعدما كان بلغه للمرة الأولى في آب 2021.

بدوره، صعد الروسي أندري روبليف مرتبة واحدة وأصبح خامساً، فيما تراجع الإسباني رافايل نادال أربعة مراكز إلى المرتبة السادسة بفقدانه لقب بطولة أستراليا بخروجه من الدور الثاني.

وارتقى الاميركي تومي بول، الذي بلغ نصف النهائي وخرج على يد ديوكوفيتش، 16 مركزاً الى التاسع عشر، فيما قفز الاميركي الآخر بن شيلتون 45 مركزاً وأصبح في المركز الرابع والاربعين.

ولدى السيدات، صعدت البيلاروسية أرينا سابالينكا الى المركز الثاني عقب تتويجها بلقب البطولة الاسترالية، رافعة رصيدها الى 6100 نقطة على حساب التونسية أنس جابر، لكنها بعيدة عن البولونية إيغا شفياتيك المتصدرة (10485 نقطة).

أما وصيفتها الكازاخستانية إيلينا ريباكينا فكسبت 15 مركزاً وصارت عاشرة، فيما مركزاً واحداً الأميركية جيسيكا بيغولا (رابعة) والفرنسية كارولين غارسيا (خامسة).


MISS 3