توقيف إثيوبيّة سرقت أكثر من 100 ألف دولار من منزل كفيلها

12 : 13

تمكّنت عناصرُ فصيلة التّفتيشات في سريّة درك المطار، من إحباط عمليّة تهريب مبلغ 117،200 دولار أميركيّ وليرتَيْن ذهبيتَيْن، حيث جرى ضبطها مخبّأة في داخل أمتعة عائدة لإحدى المُسافرات، في أثناء محاولتها مغادرة الأراضي اللبنانيّة إلى إثيوبيا، وهي المدعوّة:


ت. ب. (من مواليد عام 1984، أثيوبيّة الجنسيّة)


بالتحقيق معها من قبل فصيلة الضّابطة العدليّة والإداريّة، اعترفت أنّها ادّخرت مبلغ 12000 دولار أميركيّ خلال عملها في منزل كفيلها، وأنّ مبلغَ الـ9000 دولار الأميركي الآخر، كانت تنقله معها إلى إثيوبيا، لصديقتَيْن لها في لبنان، كانتا قد طلبتا منها تسليم المبلغ لذويهما، أمّا بالنّسبة إلى المبلغ المتبقّي فقد سرقته على دفعات عدّة من المنزل الذي عملت فيه طيلة فترة وجودها في لبنان على مدى أربع سنواتٍ، واعترفت أيضاً أنها كانت تأخذُ مبالغَ صغيرة، من حين إلى آخر، كي لا يُلاحظَ أحدٌ النّقص في الأموال، كذلك، سرقت اللّيرتَين الذهبيتَين.


وباستماع إفادة الكفيل، صرّح أنّه في الفترة الأخيرة، لاحظ وأولاده نقصاً دائماً في الأموال الّتي كانوا يضعونها في المنزل، واستغربَ المبلغ الضّخم الذي قامت بسرقته، ولم يرغب بالادّعاء عليها.


وأعيد مبلغ 96،200 دولار أميركيّ إلى صاحب العلاقة، وأوقفت (ت. ب.) وجرى ضبطُ المبلغ المتبقّي، وهو عبارة عن 21000 دولارٍ أميركيّ، وذلك بناءً على إشارة القضاء المختصّ.

MISS 3