برّي عرض مع وزير الداخليّة التّحضيرات للانتخابات البلديّة

14 : 20

إستقبل رئيسُ مجلس النّواب نبيه برّي بمقر الرّئاسة الثّانية في عين التينة، وزير الداخليّة والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي، وبحث معه في الأوضاع العامّة والمستجدات، لا سيّما الوضع الأمنيّ وتحضيرات الوزارة للانتخابات البلديّة والاختياريّة.


بعد اللقاء، تحدّث الوزير مولوي، وقال: "تشرّفتُ بزيارة الرئيس نبيه برّي كي نضعَه في أجواء عمل وزارة الداخلية والوضع الامنيّ ولنأخد توجيهاته بما نقوم به لتسهيل أمور المواطنين وللحفاظ على الوضع الامنيّ وتماسك البلد في هذه الظروف الصعبة. وطمأنّا الرئيس بري إلى أنّ الوضع الامني لا يزال متماسكاً وسيبقى كذلك بهمّة القوى الأمنيّة وبوطنيّتها، وبمتابعتنا اليوميّة".


أضاف: "وضعناه أيضاً في أجواء تحضيرات وزارة الداخليّة للانتخابات البلديّة وفقاً للقانون، خصوصاً أنّ هناك مهلاً قانونية ودستورية. بالتالي، من واجبات وزارة الداخلية القيام بكلّ التحضيرات اللازمة تطبيقاً للقانون وضمن المهل. فنحن أمس الأربعاء، أعلنّا قوائم الناخبين، وجميعهم يستطيعون أن يحصلوا نسخة عن القوائم الإنتخابيّة عبر التطبيق، وفي استطاعتهم أن يطلبوا تصحيح أي خطأ موجود، ضمن المهل القانونيّة، وتطبيقاً للقانون. وأطلعنا الرئيس بري على بعض المشاكل الّتي تُعاني منها البلديات ووعد بإتخاذ التدابير الضروريّة واللازمة لتسهيل شؤونها ببعض الملفات العالقة في ظل هذه الظروف الصعبة".


برقية سنغالية

على صعيدٍ آخر، تلقّى الرّئيس برّي رسالةً جوابيّةً من رئيس جمهوريّة السنغال رئيس الاتّحاد الأفريقي ماكي سال، شكره فيها على التعزية بالضحايا الذين سقطوا جرّاء حادثة تصادم الحافلتَين الشهر الماضي.

MISS 3