جنى جبّور

The Brave Walk...أمسية تبرّعات لعلاج 5 من أطفال مرضى القلب

3 شباط 2023

02 : 01

"ليبقى قلبن يدق"، ينظم نادي Rotaract De Beyrouth غداً، أمسية The Brave Walk لجمع التبرعات لجمعية Brave heart في "كازينو لبنان"، لمساعدة 5 أطفال ولدوا مع مشاكل القلب الخلقية، ومنعهم الوضع الصعب في البلاد من الحصول على العلاج الملائم. مبادرة انسانية تضاف الى المبادرات الفردية الأخرى التي كثرت في الفترة الأخيرة، ما يجعلنا نتأكد أنّ قلب لبناننا بخير وما زال ينبض حباً وأملاً بفضل ناسه. دعم كل فرد منّا يصنع الفرق، ومشاركتكم غداً في الحدث ستساهم باستمرار خفقان قلب صغير لا ذنب له سوى أنه ولد في بلد دولته في موت سريري. "نداء الوطن" حاورت مدير التطوير المهني في نادي Rotaract De Beyrouth جورج الشامي لاطلاعنا أكثر عن برنامج الأمسية وطريقة المشاركة.

عرّفنا أكثر على "روتاركت" ولماذا اخترتم مساعدة Brave heart؟

نحن منظمة شبابية تتراوح أعمارنا بين 18 و30 عاماً، نهدف الى العمل الانساني ودعم الفئات الأكثر عوزاً محلياً وإقليمياً ودولياً. ولكن بما أنّ بلدنا يتخبط بالمشاكل المتنوعة حالياً، فنصب تركيزنا على تقديم الدعم محلياً فحسب في مجال التعليم والصحة وغيرها.

أمّا جمعية Brave Heart التي تأسست في العام 2003 في مركز قلب الأطفال التابع للمركز الطبي في الجامعة "الأميركية في بيروت"، ويديرها متطوّعون من عائلات عايشت تجربة مرض القلب الخلقي، فتهدف للوصول إلى اليوم الذي لا يتوفّى فيه أي طفل من مرض القلب بسبب العوز.

تنظم "روتاركت" سنوياً حدثاً نتبنى من خلاله دعم منظمات وجمعيات غير حكومية. السنة المنصرمة، نظمنا عرضاً في Art house في الجميزة وجمعنا نحو 7 آلاف دولار كتبرعات لدعم "مركز سرطان الأطفال في لبنان".

هذه السنة، ونتيجة ارتفاع سعر الفاتورة الاستشفائية، التي قد تمنع كثيرين من علاج أطفالهم، اخترنا brave heart التي رحبت بمبادرتنا، لدعم هذه العائلات التي يعاني أطفالها من أمراض القلب الخلقية. واختارت على الأثر 5 اطفال مرضى، نسبةً لوضعهم الاجتماعي لمساعدتهم؛ للأسف هناك طفلان منهم بحاجة الى مبلغ زهيد لا يتخطى الـ2000 دولار للخضوع للعملية والشفاء.






أطلعنا على برنامج The Brave Walk غداً.

ستفتح ابوابنا عند الساعة الثامنة حتّى الـ10 مساءً في Salle des Ambassadeurs في "كازينو لبنان" وسيتنوع برنامجنا بين عروض أزياء وأخرى فنية.

يتجاوز عرض الأزياء هذا نطاق جمع التبرعات النموذجي، فمن خلاله سندعم أيضاً الإنتاج المحلي، إذ سعينا إلى إبراز المواهب الشابة للمصممين والمصممات، الذين سيشاركون في هذا العرض وهم: كارولين لانغ، Wrapped Me, September 27، روني حلو، باسم علوان، لارا زكا، Second Base, Salad ,Peach and Powder ,Amiisi. كذلك، يزخر البرنامج بعروض فنية يحييها الراقص المحترف مايك بولاديان، اضافةً الى مواهب شبابية صاعدة مثل ميساء مر، مكرم مداح وأحمد زيدان نصار.

كيف يمكن شراء البطاقات؟

نعرض نوعين من البطاقات؛ 50 دولاراً للمقاعد الأمامية و30 دولاراً للخلفية نقدم فيهما المشروب المفتوح، ويذهب سعرها بالكامل الى صندوق التبرعات الخاص بـBrave heart، مع امكانية التبرع، لمن يرغب، بمبالغ اضافية خلال الأمسية من خلال وضعها في صندوق مخصص لذلك في صالة الكازينو.

يمكن الحصول على البطاقات من خلال موقعنا: www.rotaractdebeyrouth.com أو عبر omt، وتباع ايضاً على الباب.

كم هو المبلغ الذي تسعون اليه؟

نهدف لبيع نحو 400 بطاقة، لجمع 34 ألفاً و100 دولار لتغطية العمليات الجراحية للأطفال الخمسة. حتّى الساعة تمكنا من بيع نحو 150 بطاقة ونتطلع الى المزيد.

ما أهمية المبادرات الانسانية التي كثرت في الفترة الأخيرة؟

نحن جزء من هذا المجتمع، ندعمه بقدر امكاناتنا في بلد دولته في غيبوبة. كثرة المبادرات الفردية في الفترة الأخيرة، خير دليل على التكافل الاجتماعي المبني على المحبة والذي يشير الى أنّ بلدنا ما زال بخير وسيصمد لينهض من جديد.

هل كان من الصعب تنظيم هكذا أمسية في الظروف الحالية؟

طبعاً، فالشق المادي يفرض نفسه دائماً. أكثر من 25 شاباً وشابة في Rotaract Club De Beyrouth، عملوا ليلاً ونهاراً بكل طاقاتهم لانجاح هذه المبادرة وتحقيق المبلغ المطلوب وجمع اكبر عدد من التبرعات. نشكر "كازينو لبنان" الذي قدم لنا الصالة مجاناً وكل المشاركين في البرنامج ايضاً.

كذلك، نشكر دعمكم في الاضاءة على هذا الحدث، وأدعو الجميع للانضمام الينا غداً.... معاً يمكن أن نصنع فرقاً.