1220

الإصابات

27

الوفيات

708

المتعافون

وفاة طفلة وجرح 4 أشقاء صدما وتوقيف الجاني

13 : 34

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة أنه "عند الساعة 21,00 من تاريخ 1/2/2020 وعلى طريق عام الأوزاعي المسلك الشرقي مقابل محطة سليم، حصل حادث بين سيارة من نوع بيك آب متوقفة إلى جانب الطريق وسيارة من نوع BMW سوداء، يقودها المواطن ح.ق (مواليد 1994) وهو في حال سكر ظاهر، وكان يسير بسرعة فائقة، مما أدى الى انحرافها عن مسارها وصدمها مجموعة أشخاص كانوا على الجانب الأيمن للمسلك الشرقي، لتستقر أخيرا داخل أحد المحال التجارية.


نتج عن الحادث وفاة الطفلة اللبنانية ج.ق (حوالى 6 أعوام)، وهي قريبة المصابين وهم الاشقاء:

- ز.ق (حوالى 6 أعوام، التي تم استئصال طحالها وبتر قدمها اليمنى).

-ع.ق (حوالى 15 عاما، حالته حرجة جراء اصابته بكسور وجروح في أنحاء جسمه).

-م.ق (حوالى 10 أعوام، أصيب برضوض متعددة).

-ر.ق (حوالى 3 أعوام، مصابة بكسر في عظمة الفخذ الأيسر) وجميعهم لبنانيون وقد نقلوا إلى مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج اللازم.


أوقف السائق من قبل مفرزة سير الضاحية بناء على إشارة القضاء المختص، بجرم صدم وتسبب بوفاة وايذاء وتعاطي مخدرات، ونظم في حقه 3 محاضر ضبط بالمخالفات التالية: قيادة تحت تأثير الكحول (نسبة الكحول بالدم 2،8 %)، قيادة سيارة غير موضوعة في السير (أنقاض) وعدم حيازة رخصة سوق، كما تبين بنتيجة الفحص الذي اجراه عناصر مكتب مكافحة المخدرات المركزي، انه يتعاطى الكوكايين وحشيشة الكيف والحبوب المخدرة".


وطلبت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من السائقين الكرام، التحلي بأعلى درجات المسؤولية أثناء القيادة واحترام قانون السير تفاديا لحصول حوادث مماثلة ينتج عنها خسائر في الأرواح.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.