المحترفون والمحترفات: الصدارة على حالها

02 : 00

باركس متوّجة بلقب دورة ليون

بقيت الصدارة على حالها في تصنيف رابطتي اللاعبين المحترفين واللاعبات المحترفات في كرة المضرب الذي صدر امس، بعدما اقتصرت المنافسات لدى الرجال على تصفيات كأس ديفيس، وغابت أغلب المصنفات عن دورتين دوليتين أقيمتا الأسبوع الماضي.

لدى الرجال، بقي الصربي نوفاك ديوكوفيتش المتوّج بلقبه العاشر في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، والـ22 في "الغراند سلام"، في الصدارة أمام الإسباني كارلوس ألكاراز واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

وكان التغيير الوحيد بين المراكز العشرين الأولى هو تراجع الألماني ألكسندر زفيريف مركزين إلى المرتبة السادسة عشرة، واستفاد الأميركي فرانسيس تيافو والإسباني بابلو كارينيو بوستا من ذلك وارتقى كل منهما مركزاً واحداً، فأصبح الأول رابعاً عشر والثاني خامساً عشر.

ولدى السيدات، عزّزت الفرنسية كارولين غارسيا موقعها في المركز الخامس بـ150 نقطة، على رغم خسارتها المباراة النهائية لدورة ليون الفرنسية أمام الأميركية المغمورة أليسيا باركس 6-7 و5-7 الأحد الماضي.

وصعدت باركس التي توّجت بباكورة القابها، 28 مرتبة وصارت في المركز 51، في أفضل تصنيف في مسيرتها.

وتتربّع البولونية إيغا شفيونتيك في الصدارة بفارق كبير أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا والتونسية أنس جابر.

وقفزت الصينية لين جو 13 مركزاً الى المرتبة 41 بفضل تتويجها بلقب دورة تايلاند الدولية على حساب الأوكرانية ليسيا تسورينكو، التي عادت بدورها إلى نادي الـ100 الأوليات.