جيلبير متري

"لبنانية ناجية من زلزال تركيا" تناشد المعنيين للخروج من غازي عنتاب

7 شباط 2023

17 : 24

لا تزال تتوالى تداعيات الحادثة الأليمة التي ألمّت بتركيا ودول الجوار، بعد الزلزال الذي ضرب ساحل المتوسط، موقعاً عدداً كبيراً من القتلى والجرحى في تركيا وسوريا.


في حصيلة غير نهائية، فقد وصل عدد القتلى الى أكثر من 3000 قتيل والجرحى إلى أكثر من 20000.



فرح أبو السل (ارشيف)


فرح أبو السل، لبنانية ناجية من زلزال تركيا وموجودة حالياً في منطقة غازي عنتاب، جنوب البلاد والتي ذهبت اليها في زيارة سياحية، أكدّت في حديث عبر موقع "نداء الوطن" ان الوضع مزرٍ جداً ولا تزال، مع الناجيين عماد الزين وريم سحمراني، من دون طعام او ماء منذ ما يقارب 30 ساعة.


وقالت: "توجهنا الى المطار بغية عودتنا الى لبنان ولكن الوضع مأساوي هناك ولم نستطع حجز أي تذكرة للرجوع الى بلدنا، اضطررنا للعودة الى غازي عنتاب والبقاء داخل السيارات الى أجل غير مسمّى، رغم انعدام أي وسيلة للتدفئة أو الطعام، والجهات التركية لا تقدم أي مساعدات للناجين حتى الساعة".


وأشارت فرح الى التواصل الدائم بينها وبين السفارة اللبنانية في تركيا للاطمئنان على صحة اللبنانيين العالقين هناك وتأمين الدعم اللازم، مشددةً في الوقت عينه على ألا إمكانية للعودة عبر السفارة لأن هذا الأمر منوط فقط بهيئة الكوارث التي لم تزوّدهم حتى الساعة بأي أخبار، في ظل عدم الحديث عن أي هزّات ارتدادية أو زلازل محتملة في الأيام القليلة المقبلة من قبل الجهات الرسمية التركية، ولا أخبار بشأن الطرقات الممكن سلوكها للخروج من المنطقة".


وناشدت فرح جميع المعنيين التدخّل لإجلاء اللبنانيين العالقين في تركيا بعد الزلزال المدمّر، مؤكدةً ألا مقوّمات للصمود في منطقة غازي عنتاب، والخروج منها أصبح حاجةً ملحّة وضرورية.