ضوّ تابع لقاءاته في نيويورك والتقى أعضاء بعثة لبنان في الأمم المتّحدة

21 : 10

أعلن المكتب الإعلاميّ للنائب مارك ضوّ، في بيان اليوم الثلثاء، أنّ ضوّ تابع "لقاءاته في نيويورك واجتمع مع أعضاء بعثة لبنان لدى الأمم المتّحدة أمس الإثنين، وتمحور اللقاء حول التلكّؤ المؤسف المتمثّل بفقدان لبنان حقّ التصويت بالجمعيّة العامّة للأمم المتّحدة، بسبب عدم تسديد المستحقّات، ما ينعكسُ سلباً على حضورِ بعثاتِ لبنان المعتمدة في مقرّات الأمم المتّحدة الثلاثة، والتأكيد على أهميّة حلّ هذا الموضوع بما أنّه يحتاجُ فقط إلى تحويل المبلغ المطلوب لاستعادة هذا الحقّ، ولا ضرورة لانعقاد جلسة لمجلس الوزراء".


أضاف البيان: "أمّا موضوع الاعتداء على دوريّة تابعة للكتيبة الإيرلنديّة العاملة ضمن نطاق "اليونيفيل" في جنوب لبنان وقتل أحد جنودها، فقد أخذ حيّزاً مهمّاً من اللّقاء، وما زالت الأُمَم المُتّحدة بانتظار الانتهاء من التّحقيقات في لبنان. ورحّبنا بالخطوة القضائيّة واتّهام 7 أشخاصٍ وتوقيف أحدهم إلى حين المُتابعة لإصدار الأحكام النهائيّة المتعلّقة بالجريمة. وأكّدنا أنّ النقاش حتى اللحظة متّجه نحو التجديد لليونيفيل".


وعن ملف ترسيم الحدود ومزارع شبعا، تمَّ التشديد على أنَّ الأمين العام للأمم المتحدة يُراسل الدولة السوريّة وإسرائيل بشكلٍ دوريّ ليتمّ تثبيت لبنانيّة مزارع شبعا لكنّه لا يتلقّى أي إجابات رسميّة، وبالتالي الموضوع معلّق بسبب موقف الدولة السورية واسرائيل".


وابدى ضو "تضامنه وتقديره لعمل الدّيبلوماسيين اللبنانيّين حول العالم خصوصاً بعد التقصير وتأخير سداد كلّ مستحقاتهم ومرتّباتهم بسبب سوء إدارة الحكومة اللبنانيّة".


كذلك، تطرّق إلى "خطر استقالات عددٍ كبير من الديبلوماسيين والتحاقهم بمؤسسات دولية وعالمية، ما يفقد السلك الديبلوماسي اللبناني أفضل كوادره".