هونغ كونغ تحجب حلقة The Simpsons

02 : 00

حُجبت حلقة من الرسوم المتحركة The Simpsons تشير إلى "معسكرات العمل القسري" في الصين، على منصة "ديزني بلاس" للبث التدفقي في هونغ كونغ.

وتضمّن نص الحلقة الثانية من الموسم الرابع والثلاثين من برنامج الرسوم المتحركة الأميركي جملةً جاء فيها: "تأمّلوا عجائب الصين. مواقع تعدين البيتكوين، ومعسكرات العمل القسري حيث يصنع الأطفال الهواتف الذكية، والرومانسية".

وللمرة الثانية خلال ثلاث سنوات تسحب فيها النسخة المحلية في هونغ كونغ من "ديزني بلاس" حلقة من حلقات هذه الرسوم تسخر من الصين. فقد أظهرت الحلقة التي خضعت للرقابة سابقاً عائلة "سيمبسونز" وهي تزور ساحة "تيانانمين" في بكين، موقع حملة القمع الدامية عام 1989 ضد المتظاهرين المؤيدين للديموقراطية، لتعثر فيها على لافتة كُتب عليها: "في هذا الموقع، في عام 1989، لم يحدث شيء". وفي عام 2021، أقرّت هونغ كونغ قوانين رقابة تحظر أي عروض قد تنتهك قانون الأمن القومي الشامل الذي فرضته بكين على المدينة.

ولا تغطي هذه القوانين خدمات البث التدفقي، لكن السلطات حذرت من أن منصات الفيديو حسب الطلب تخضع رغم ذلك لقانون الأمن القومي في الشق المتعلّق بجرائم التخريب والانفصال والإرهاب والتواطؤ مع القوات الأجنبية.


MISS 3