جائزة Le FIFA لـ"بيروت للأفلام الفنية"

02 : 00

يخصّص مهرجان "مونتريال الدولي للسينما" Le FIFA جائزته التقديرية لفريق مهرجان "بيروت للأفلام الفنية" BAFF، لكونه مثالاً للشجاعة والتصميم ولمساهمته البارزة في مجال الفن والسينما.

وقال المدير العام لمهرجان مونتريال فيليب ديل دراغو إنّ "امتناننا كبير لمهرجان "بيروت للأفلام الفنية" الذي على الرغم من الألم والأزمات الحالية يواصل رفع صوت الفن. ونحن من الداعمين له انطلاقاً من قيمنا والتزاماتنا".

وتأتي الجائزة بمثابة مكافأة لأعضاء الفريق على عملهم الجاد وتفانيهم ونجاحهم على المدى الطويل، وتكريماً لإنجازات BAFF في عالم الفن. وستقوم رئيسة المهرجان أليس مغبغب بتسلّم الجائزة في المدينة الكندية في 15 آذار المقبل خلال احتفالات النسخة 41 من Le FIFA.

ومنذ إنشائه في العام 2014، التزم مهرجان "بيروت للأفلام الفنية"، بالإضافة إلى دعوته للاحتفال بالإبداع الفني والترويج له، بالدفاع عن حقوق الإنسان والتراث الثقافي وحرية التعبير. وبالرغم من وجوده وسط مدينة بيروت المحطّمة والمصرّة على استضافة نشاطات ثقافية مكثفة، يواصل BAFF رفع أصوات الفنانين الذين يعيشون وسط الموت والألم وعدم الاستقرار ومع ذلك يحتفظون بإيمانهم في مستقبلٍ أفضل.


MISS 3