نقابة الأطباء تضع بتصرف الجهات الصحية السورية كل امكاناتها وخبراتها

10 : 42

أعرب نقيب أطباء لبنان في بيروت يوسف بخاش عن تضامنه الكامل مع الشعببين التركي والسوري في ظل الازمة الانسانية التي يعانيان منها بعد الزلزال المدمر الذي أدى الى آلاف الضحايا والمصابين.


وأسف في بيان صدر في اعقاب اجتماع مجلس النقابة "لعدم الاهتمام الدولي بمصاب الشعب السوري ولفقدان حس الانسانية لديه في وقت تتحدث فيه شرعة حقوق الانسان عن حق أي انسان بعيش كريم وبتلقي المساعدات والمعونات الانسانية والطبية".


وأضاف: "إن مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت يضع بتصرف الجهات الصحية السورية من وزارة صحة ونقابة أطباء واجهزة طبية وفرق تمريضية كل امكاناته وخبراته لمساعدة الدولة السورية التي كان لها في ما مضى مساعدات واياد بيضاء ابان الازمات التي لحقت بلبنان في اوقات سابقة واستدعت تدخل الاشقاء، فكانت السباقة في هذا المضمار".


وتابع البيان: "ان نقابة أطباء لبنان في بيروت على استعداد لتقديم فرق طبية متخصصة لمساعدة الأطباء السوريين لتجاوز الضغط الواقع عليهم جراء عدد الاصابات الفادح في هذا الظرف العصيب، وذلك انطلاقا من واقع انساني بحت قائم على حق كل مريض في العلاج. كما قررت النقابة تقديم مساعدات ومستلزمات وتجهيزات طبية الى نقابة الأطباء السورية للوقوف بجانب المتضررين".


وختم: "نتقدم من الشعبين التركي والسوري حكومة واهل المصابين وجميع الاجهزة والجمعيات الطبية المعنية بأحر التعازي بضحايا الزلزال ونطلب من الله الشفاء العاجل للمصابين".