المكاري زار البطريرك ميناسيا معزياً: انتخاب الرئيس الحل الوحيد الذي يعيد الروح الى البلد

15 : 12

زار وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري يرافقه الدكتور حبيب ياغي، كاثوليكوس بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك روفائيل بيدروس الحادي والعشرين ميناسيان، في المقر البطريركي في الجعيتاوي، في حضور المعاون البطريركي ومطران بيروت جورج اسادوريان، أمين سر البطريرك الأب ناريك منويان، الاب ساهاك كيشيشيان، الأب أرام ابراهاميان ومسؤول العلاقات العامة في البطريركية شربل بسطوري.


إثر اللقاء، قال الوزير المكاري: "تشرفنا بلقاء سيدنا بيدروس وتناولنا المواضيع التي تهم البلد وكل اللبنانيين. وكان تشديد على أن الحل الاساسي يبدأ بانتخاب رئيس للجمهورية، لأن انتخاب الرئيس يدفع بالحياة السياسية والإدارية ويؤدي الى انتظامها. وعندما تنتظم الحياة الادارية والسياسية تعود الروح الى البلد".


وأضاف المكاري: "نحن اليوم في مجلس وزراء شبه معطل وفي مرحلة تصريف أعمال ومجلس نواب يدور جدل دستوري كبير حولهما. وحتى توافر الحلول لكل هذه الاشكاليات، يبقى انتخاب الرئيس هو الحل الوحيد".


وختم: "تحدثنا أيضاً عن الزلزال الكبير الذي ضرب سوريا وتركيا، لأن طائفة الأرمن الكاثوليك لديها انتشار كبير هناك من رعايا وكنائس وقرى. لذلك أتينا لتعزية سيدنا البطريرك ولنقف على خاطره ونتحدث في أي مساعدة يمكن ان تقدم، وبخاصة على الصعيد الإعلامي، لتخفيف آلام المنكوبين في تلك المناطق ومساعدتهم".

MISS 3