مهرجان بيروت للأفلام الفنية الوثائقية: أفضل ملصق إعلاني لديما فياض

5d2743c1c23bb_2019

أقيم احتفال في كلية الفنون الجميلة والعمارة - الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية، منحت خلاله ديما فياض جائزة أفضل ملصق إعلاني لمهرجان بيروت للافلام الفنية الوثائقية 2019 "BAFF"، وهي طالبة سنة ثانية إجازة في قسم الفنون الإعلانية والتخطيطية والتواصل البصري في الكلية. حضرالاحتفال عميد الكلية الدكتور محمد الحج، مدير الكلية الدكتور أنطوان شربل ورئيسة قسم الفنون الإعلانية والتخطيطية والتواصل البصري باتريسيا باشا. بلغت قيمة الجائزة 1000 دولار أميركي وقدّمت من المتبرعين لـ"BAFF" وهما مؤسّستا "روبير أ. متى" و "آن ماري وألكسيس حبيب".

واشارت ديما فياض الى أنّ "موضوع الملصق يرتكز على الأفكار الرئيسة لمهرجان بيروت للافلام الفنية الوثائقية وعلى موضوعه الرئيس لهذه السنة "ليوناردو دا فينشي"، لذلك، إرتأيت الجمع بين العناصر هذه في فكرة مرحة: موناليزا، إحدى روائع دا فينشي، يتم تصويرها في وسط بيروت أمام خلفية مشهدية تبرز جوهر المدينة فتبدو موناليزا نجمة أحد الافلام".

ولفت بيان للمكتب الاعلامي للمهرجان، الى انّه "رغم الازمات التي تؤثر سلباً في البلاد، يواصل منظمو المهرجان المضي قدماً وبخطى واثقة بفضل الدعم الهائل الذي يوفره رعاة "BAFF" وشركاؤه، والحماسة المتنامية التي يبديها الجمهور اللبناني المتعطش للفنّ، وصولاً الى العبر المستلهمة من شجاعة الرجال والنساء ومثابرتهم في عالم الفن على مر تاريخ البشرية".

واشار البيان الى ان "لجنة التحكيم الخاصة بدورة 2019 في مسابقة أفضل ملصق إعلاني لـ "مهرجان بيروت للافلام الفنية الوثائقية 2019" ضمّت نائبة السفيرة السويسرية إليزابيت غيلغن، مديرة المركز الثقافي الايطالي مونيكا زكا، نائب رئيس البعثة، سفارة اسبانيا غابرييل سيستياغا أوشوا دو تشينشترو، المصورة الفوتوغرافية والاستاذة الجامعية غادة واكد، مديرة "MIRROS Communication& Media Services جمانه رزق، ماريا شختورة (منظمة "BAFF" وصحافية) عليا كرم وثريا كرم من اعضاء "BAFF"، وأليس مغبغب من مؤسسة "BAFF". وأضاف: "أطلقت هذه المسابقة بنجاح قبل عامين واستهدفت طلاب الفنون التخطيطية والاعلانية من جامعات مختلفة. وتمّ توجيه الدعوة للمشاركة إلى طلاب جامعات: الروح القدس في الكسليك "USEK"، الأميركية في بيروت "AUB"، بيروت العربية "BAU"، اللبنانية-الاميركية "LAU"، الانطونية "UA"، هايغازيان، اللبنانية، سيدة اللويزة "NDU"، الكفاءات "AKU"، البلمند والحديثة للاعمال والعلوم "MUBS".

وتحتفي الدورة الخامسة من مهرجان "BAFF" بعام ليوناردو دا فينشي الذي يصادف مع الذكرى 500 لوفاته. ويقام المهرجان من 1 تشرين الثاني المقبل وحتى 30 منه، للمرة الاولى وحصرياً في كلّ مسارح الجامعات، في بيروت وعلى امتداد لبنان. كما تعرض الافلام الوثائقية حول الفنون مجاناً ولكلّ العامة. كذلك، يعلن برنامج دورة العام 2019، في تشرين الاول 2019 خلال مؤتمر صحافي، يبث عبر الحسابات الرسمية للمهرجان على قنوات وسائل التواصل الاجتماعي بالاضافة الى موقعه الرسمي".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.