بري التقى وفداً من الديمقراطي: نحن مع كل ما يسهل حقوق الناس

15 : 52

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط بحضور النائبين وائل ابو فاعور وأكرم شهيب، أمين السر العام في الحزب التقدمي الإشتراكي ظافر ناصر، ومستشار النائب تيمور جنبلاط السيد حسام حرب حيث جرى عرض للاوضاع العام وآخر المستجدات السياسية والمعيشية والمطلبية لاسيما المتصلة بالشأن التربوي.




وبعد اللقاء، تحدث النائب أكرم شهيب قائلاً: "تشرفنا اليوم مع النائب جنبلاط والرفاق في الحزب بزيارة الرئيس نبيه بري وكانت جولة أفق بالمواضيع الطارئة اليومية التي يمر فيها البلد ولكن كان الهدف من الزيارة هو شكر الرئيس على دوره الدفاعي والاساسي بموضوع مشكلة التربية وبالتحديد بموضوع المدارس الرسمية وحقوق المعلمين وعودة الطلاب الى المدارس، خصوصاً بعد اتصاله بالمعنيين وتسهيل الحل، واليوم هناك اجتماع عند الساعة الرابعة في الوزارة بين النقابات وبين وزير التربية للوصول الى تسوية نهائية بأقرب وقت، فتعود الامور الى نصابها ويعود الطلاب إلى المدارس ويأخذ المعلمون حقوقهم بهذا الظرف الصعب التي تمر فيه التربية والوطن.


ورداً على سؤال عما إذا كان هناك بحث بموضوع الجلسة التشريعية، أجاب شهيب: "تكلمنا في المواضيع كافة وأمس، في الإجتماع الذي حصل، كان هناك موقف للحزب قلناه ونحن مع كل ما يسهل حقوق الناس وطلبات الناس والصعوبات التي يمر بها الانسان في هذا الوطن المعذب نحن مع حل هذه المشاكل والمؤسسات الرسمية هي المكان الصالح".


واستقبل الرئيس بري أيضاً الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد نخالة على رأس وفد من قيادة الحركة ضم عضو المكتب السياسي في الحركة محمد الهندي، ممثل الحركة في لبنان إحسان عطايا ومسؤول العلاقات اللبنانية في الحركة محفوظ منوّر في حضور عضو المكتب السياسي في حركة أمل محمد الجباوي .


وكان اللقاء مناسبة جرى في خلالها عرض لآخر المستجدات والتطورات على الساحة الفلسطينية على ضوء تصاعد النزاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وبحق والمقدسات الإسلامية والمسيحية.




وبعد الظهر استقبل رئيس المجلس سفير جمهورية سريلانكا الاشتراكية الديمقراطية الجديد المعين في لبنان كابيلا سوسانتا جايوييرا في زيارة بروتوكولية بمناسبة توليه مهامه الجديدة في لبنان.

MISS 3