المكاري التقى وفداً من جمعية "CHANCE" في اليوم العالمي لسرطان الاطفال

13 : 45

 استقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، في مكتبه في الوزارة، وفداً من جمعية "تشانس" برئاسة الدكتورة رولا فرح التي قالت اثر اللقاء: "15 شباط في كل سنة هو اليوم العالمي لسرطان الاطفال، ونسبة الشفاء العالمية من هذا المرض تصل الى 85%. ولكننا في لبنان مع الاطفال المصابين بالسرطان في حالة خطر لأن هناك انقطاعاً بالادوية وصعوبات لدخول المستشفى وتكاليف علاج باهظة، والجمعيات الاهلية مثل جمعية "تشانس" التي تناضل منذ 20 سنة تدق ناقوس الخطر حول ضرورة تقديم الدعم والمساعدة للاطفال المصابين بالسرطان".



اضافت: "نركز اليوم على أهمية التشخيص المبكر لترتفع نسبة العلاج. يجب الا يكون هناك اي تأخير بالتشخيص ودخول المستشفى، من هنا اهمية التوعية على عوارض سرطان الاطفال".


وتابعت: "اليوم التقينا مع الاطفال المصابين بالسرطان وأهاليهم في وزارة الاعلام بالوزير زياد المكاري الذي فتح ابواب الوزارة ليسمع صوت الاهالي ووجعهم ومعاناتهم بالوصول الى الادوية ودخول اطفالهم المستشفى. الوضع مأساوي ونطلب من اي شخص المساعدة بالتطوّع او الدعم وكل شخص في المجتمع مسؤول عن هؤلاء الاطفال الذين حياتهم بخطر، وواجباتنا تأمين فرصة الشفاء التي هي من حقهم".




MISS 3