طقس الغد مشمس مع ارتفاع بالحرارة

12 : 43

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في لبنان اليوم ان يكون الطقس غداً مشمساً مع ارتفاع اضافي وملموس بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية والتي تعود الى معدلاتها الموسمية كما تنخفض نسبة الرطوبة، تنشط الرياح أحياناً ويستمر تكون الجليد على الطرق الجبلية التي تعلو 1200 متر وما فوق.


وجاء في النشرة الآتي:



- الحال العامة: منطقة من الضغط الجوي المرتفع تسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تؤدي الى طقس مستقر مع سيطرة الرياح الشمالية وارتفاع بدرجات الحرارة النهارية بينما تبقى الحرارة الليلية متدنية خاصة في المناطق الداخلية تستمر حتى يوم الثلاثاء حيث يتحول الى متقلب وممطر أحياناً.


نحذر من تكون جليد محلي على الطرقات الجبلية التي تعلو عن 1200 متر و ما دون في المناطق الداخلية خلال الليل وساعات الصباح الاولى.



- الطقس المتوقع في لبنان:


اليوم مشمس مع سيطرة الرياح الشمالية، ترتفع درجات الحرارة النهارية بينما تبقى الحرارة الليلية متدنية خاصة في المناطق الداخلية. نحذر من تكون الجليد على الطرق الجبلية اعتبارا من ارتفاع 1200 متر وما فوق خلال الليل وساعات الصباح الأولى.


الأحد: مشمس مع ارتفاع اضافي وملموس بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية والتي تعود الى معدلاتها الموسمية كما تنخفض نسبة الرطوبة، تنشط الرياح أحياناً ويستمر تكون الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو 1200 متر وما فوق خلال الليل وساعات الصباح الاولى من يوم الاثنين.


الإثنين: مشمس مع استمرارالارتفاع بدرجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية يتحول مساء الى غائم جزئياً مع تشكل الضباب على المرتفعات.


الثلثاء: غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية، يتحول خلال النهار الى غائم مع تساقط أمطار متفرقة أحيانا كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق.



- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 6 الى 18 درجة، فوق الجبال من 2 الى 15 درجة، في الداخل من 0 صفر الى 16 درجة.


- الرياح السطحية: شمالية الى شمالية شرقية، سرعتها بين 8 و25 كم/س.

- الانقشاع: جيد.


- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 35 و60%.

- حال البحر: منخفض ارتفاع الموج.

حرارة سطح الماء: 17°م.

- الضغط الجوي: 772 ملم زئبق.


- ساعة شروق الشمس: 06,19   ساعة غروب الشمس:17,25 .