تمثال سليماني في مارون الراس يُثير جدلاً

02 : 50

أزاح "حزب الله" الستار عن تمثال لقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني السابق قاسم سليماني في بلدة مارون الراس الجنوبية. وانتشر على مواقع التواصل مقطع فيديو يوثق لحظة إزاحة ستار النصب الذي يظهر سليماني منتصباً ووراءه علم فلسطين، مشيراً بإصبعه إلى أراضي الجليل المحتلة.

وأثارت الخطوة ضجة لدى عدد واسع من اللبنانيين ممن انقسمت آراؤهم بين مرحب ومنتقد. وانتقدت الوزيرة السابقة مي شدياق الخطوة وتساءلت: "أنحن في لبنان أم إيران؟"، مضيفة، عبر حسابها على "تويتر": ‏"لماذا الإصرار على تغيير هوية لبنان وإدخاله في صراع المحاور! أين النأي بالنفس؟"، مؤكدة أن "كل يوم يؤكد الحزب أنه فرع للحرس الثوري الايراني ووليه الفقيه، وليس لبنانياً".

واعتبر الوزير السابق أشرف ريفي أن إقامة نصب لسليماني "لا علاقة له بمواجهة إسرائيل بل بتأكيد وصاية إيران على لبنان". ومع توسع رقعة النقاش، كتب نجل الأمين العام لـ"حزب الله" جواد نصرالله في حسابه على "تويتر": "إلى كل الممتعضين من تمثال او صورة رئيس فيلق القدس الإيراني السابق الحاج قاسم سليماني على الحدود، طبيعي منتفهمكم وخدوا راحتكم لأن الجاي مش بعيد نتائجه تكون اقسى عليكم". وأضاف: "ولو قاسية العبارة بس لولاه كنتوا عم تكتبوا بالعبري".


MISS 3