بوشكيان يختتم مشاركته في "غولف فود" بمحادثاتٍ في "الصّناعة" الإماراتيّة

16 : 04

أجرى وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان في ختام زيارته إلى دبي للمشاركة في معرض غولف فود، سلسلة لقاءاتٍ في وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدّمة في دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف تقوية العلاقات مع وزارة الصّناعة اللبنانيّة، وفتح أفق التعاون القائم والمتجدّد والمستمرّ، والتبادل بين القطاع الخاصّ في كلا الدولتَين. حضر المحادثات سفير لبنان في الامارات فؤاد شهاب نبيه دندن.


وشكر بوشكيان المسؤولين الحكوميّين على استضافة عددٍ كبيرٍ من اللبنانيين الّذين يشعرون بالمودة والترحيب والاستضافة الكريمة في وطنهم الثاني، ويعود الفضل بذلك إلى توجيهات رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد الّذي يُبادله اللبنانيون بالمحبّة والامتنان.


ثمّ طرح بوشكيان إمكانات الصناعيّين اللبنانيين الذين يجدون في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجيّ الدّعم والانفتاح على صعيد تسهيل تصدير المنتجات اللبنانيّة عالية الجودة.


وبحث في فرصِ إقامة الصّناعات التبادليّة والتكاملية في أسواقٍ واعدةٍ وناشطة ومتطلبة من حيث المعايير والمواصفات.


وتمّ البحثُ أيضاً في سبل تشجيع إقامة مشاريع صناعيّة واستثماريّة مشتركة.


وكان بوشكيان زار السفير دندن في مقرّ السّفارة، وثمّن جهوده ومساعيه الهادفة إلى خدمة جميع اللبنانيين، والإماراتيّين الراغبين في زيارة لبنان للسياحة أو العمل.


كما وثمّن دوره في تمتين العلاقات اللبنانيّة - الاماراتيّة وتثبيتها على أسسٍ أخويّة وصديقة.


وجال بوشكيان على الجناح اللبنانيّ في المعرض الذي يُشارك الصناعيّ اللبنانيّ فيه منذ بداياته، وشبك علاقات عمل وخبرة وتبادل مع زملاء له يُشاركون من أكثر من 120 دولة.


وشملت زيارة بوشكيان أيضاً محطَّة في مؤسَّسات صناعيَّة لبنانيَّة ناجحة في الإمارات.