الأسمر: لربط رواتب القطاعَين بتطوّر سعر صرف الدّولار

17 : 26

شكر رئيس الإتّحاد العماليّ العام في لبنان بشارة الأسمر، في تصريحٍ، رئيسَ حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي على "تجاوبه الفوريّ مع طلب الاتّحاد العمالي بأن يشمل تعويض باب الإنتاجيّة كلّ مسميات القطاع العام من مؤسّسات عامّة ومصالح مستقلّة ومستشفيات حكوميّة وبلديّات واتّحاد بلديّات وضمان اجتماعيّ وتلفزيون لبنان والجامعة اللبنانيّة وكلّ مَن يتقاضى معاشاً أو راتباً أو تعويضاً من المال العام".


وقال الأسمر: "إنّ هذا التّجاوب يترجم حسّاً عاليّاً بالمسؤولية الوطنية والإنسانية، ويتمتع بها الرئيس ميقاتي تجاه الطبقات العاملة وخصوصاً القطاع العام".


كما ونوَّه الأسمر بـ"إدراج البند المتعلّق بزيادة بدل النّقل الشهريّ للعسكريين على جدول أعمال مجلس الوزراء بعد المطالبة المتواصلة للاتحاد بهذا الإطار".


وطالب الأسمر رئيس الحكومة بضمّ المساعدة التي تشملُ راتبَين مقابل أساس كلّ راتب شهريّ للموظفين في القطاع العام الى أساس الرّاتب، لتنعكس على تعويضات نهاية خدمتهم"، مؤكداً إجراء دراسةٍ شاملة قريباً للمتقاعدين العسكريّين والمدنيين لإعطائهم جزءاً من حقوقهم التي تبخّرت بفعل الانهيار الكبير الذي نعيشه".


وأمل الأسمر الانتهاء من المراسيم المتعلّقة بزيادات الأجور والنقل والتعويضات العائليّة والمنح المدرسيّة في القطاع الخاصّ هذا الأسبوع، حتّى "يُصار إلى دعوة لجنة المؤشّر إلى الانعقاد فوراً لمباشرة درسِ زياداتٍ عادلةٍ للأجور مع متمماتها في القطاع الخاصّ وإنجازها في أسرع وقتٍ ممكنٍ تماشياً والارتفاع المستمرّ بسعر صرف الدّولار الأميركيّ، مع الإشارة إلى أنّ مسألة ربط الرّواتب في القطاعَين الخاصّ والعام بتطوّر سعر صرف الدولار الأميركي يعتبر أحد الخيارات المطروحة والتي سوف يصرُّ الإتحاد على تطبيقها في المرحلة المقبلة".

MISS 3