ماسك يتّهم الإعلام الأميركي بالعنصرية

02 : 00

وصف الملياردير إيلون ماسك وسائل الإعلام الأميركية بـ"العنصرية"، عقب اتّخاذ عدد من الصحف قراراً بوقف نشر الشرائط المصوّرة Dilbert. وغرّد عبر شبكة "تويتر" بالقول إنّ: "وسائل الإعلام الأميركية أظهرت لفترة طويلة جداً عنصرية تجاه الأشخاص غير البيض، وباتت اليوم عنصرية تجاه البيض والآسيويين".

ووصف مبتكر Dilbert سكوت آدامز السكان السود بـ"مجموعة كراهية"، مؤكداً رفضه أي رابط يجمعه بهم. وقال آدامز الذي حظي بشهرة خلال تسعينات القرن العشرين بفضل الشرائط المصوّرة الهزلية التي تتناول عالم الأعمال، إنّه: "استناداً إلى الطريقة التي تسير بها الأمور حالياً، أفضل نصيحة يمكنني أن أقدّمها للبيض هي الإبتعاد عن السود". وكان الأخير يعلّق على استطلاع أُجري حديثاً وأظهر، على حدّ قوله، أنّ قلةً من السود يعتبرون أنّه لا بأس في أن يكونوا من أصحاب البشرة البيضاء.

وأعلنت شبكة USA Today Network التي تدير مئات الصحف الأميركية أنها ستحجم عن نشر هذه الشرائط المصوّرة بسبب تعليقات تنطوي على تمييز أدلى بها مؤلّف القصص. أما صحيفة Washington Post فأفادت بأنّها ستتوقف عن نشر Dilbert في ضوء التصريحات الأخيرة لآدامز. وحذت حذوها وسائل أخرى منها صحيفة The Plain Dealer ومجموعة M Live Media Group الإعلامية التي تدير ثماني صحف في ميشيغن.