شيخ العقل التقى سفير الأرجنتين ومتقاعدي الأمن الداخلي

17 : 01

استقبل شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ سامي ابي المنى في دار الطائفة في بيروت اليوم سفير الأرجنتين في لبنان موريسيو أليس، وتناول اللقاء الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين.


كما استقبل الشيخ ابي المنى وفداً من متقاعدي قوى الأمن الداخلي، شرح لسماحته معاناتهم ومطالبهم، وبعد اللقاء تحدث المؤهل الأول حسين ايوب، قائلاً: "تشرفنا بلقاء سماحته ووضعناه بصورة المعاناة الصحية والمعيشية والاجتماعية القاسية التي يرزح تحتها المتقاعدون وعائلاتهم وخصوصاً في مجالي الطبابة والاستشفاء، وقد أبدى سماحته تعاطفاً مع مطالبنا ووقوفه معنا وسعيه مع المراجع الرسمية المعنية من اجل تحقيقها ورفع مستوى صمود المتقاعدين وعائلاتهم، في ظل المرحلة الصعبة التي يمر بها لبنان. كما شكرنا سماحته على اهتمامه بهذه الفئة المهمّشة من المتقاعدين لقوى الأمن الداخلي وتمنينا له التوفيق في مهامه الوطنية والروحية".


ولخّص ايوب المطالب، "بالطبابة والاستشفاء وعدم استقبال المستشفيات لنا، وإذا تمت تكون الفروقات المالية هائلة جداً وليس بمقدورنا تحملها، المحروقات التي حُرمنا منها خلافاً للمرسوم 15-95 سنة 1984، شمول المتقاعدين بالمساعدات الغذائية والمالية اسوةً بالذين في الخدمة الفعلية في القوى الأمنية والجيش، تحسين التعويضات للذين أُحيلوا على التقاعد حديثاً والصعوبات التي تعترضهم في سحبها من المصارف".


وشارك في اللقاءات: أمين سر المجلس المذهبي المحامي نزار البراضعي، مدير عام المجلس الأستاذ مازن فياض، مدير مشيخة العقل الأستاذ ريّان حسن ومستشارا شيخ العقل الشيخان دانيال سعيد ود. رمزي سري الدين.