درجات الحرارة الى انخفاض الجمعة

12 : 07

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غداً، غائماً جزئياً الى غائم أحياناً بسحب متوسطة ومرتفعة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة والتي تقارب معدلاتها الموسمية. وتشتد الرياح فتقارب سرعتها 85 كلم/س، كما ترتفع نسبة الرطوبة اعتباراً من بعد الظهر، يتكون الضباب بشكل كثيف على المرتفعات المتوسطة حيث تسوء الرؤية وتكون الأجواء سديمية خلال الليل.


في الحال العامة، طقس مستقر ودافئ يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة تفوق معدلاتها الموسمية بـ 6 درجات وظهور طبقات خفيفة من الغبار في الاجواء حتى يوم الجمعة، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتشتد سرعة الرياح بسبب التغير السريع بقيم الضغط الجوي. ومعدّل درجات الحرارة لشهر آذار من 13 الى 21,7 درجة.


طقس الجمعة، غائم جزئياً الى غائم أحيانا بسحب متوسطة ومرتفعة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة والتي تفارب معدلاتها الموسمية. تشتد الرياح فتقارب سرعتها 85كلم/س، كما ترتفع نسبة الرطوبة اعتبارا من بعد الظهر، يتكون الضباب بشكل كثيف على المرتفعات المتوسطة حيث تسوء الرؤية وتكون الأجواء سديمية خلال الليل.


طقس السبت، غائم جزئياً من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة، بينما ترتفع على الجبال وفي الداخل ويتشكل الضباب على المرتفعات.


طقس الأحد، غائم جزئياً مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، وانخفاض نسبة الرطوبة، تنشط الرياح خلال النهار فتقارب الـ 50كم/س.

والحرارة على الساحل من 13 الى 23 درجة، فوق الجبال من 11 الى 18 درجة، في الداخل من 11 الى 19 درجة.