بيرم وقّع مراسيم زيادة الرواتب في القطاع الخاص

12 : 55

دعا وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال مصطفى بيرم، في افتتاح مهرجان الربيع للمنتجات البلدية، في الضاحية الجنوبية، الى "الفصل بين القضايا السياسية الخلافية والتركيز على المسائل الاقتصادية والمعيشية والاجتماعية التي يجب الا يكون فيها اختلاف، وان نعزز ثقافة التضامن التي يريدون فيها ان يأخذونا فرادة وان يصل كل واحد فينا الى مرحلة "يا رب نفسي" هذه المرحلة الخطيرة يخسر فيها الجميع، بينما عندما نفكر بعقلية الجماعة والتفكير بالأخر نستحق المواطنية ونربح".


وأكد "ان لبنان عصي على السقوط والهزيمة مهما كانت الظروف صعبة". وقال: "هذا المهرجان هو رسالة حياة وصمود ورسالة تطور وعودة الى الاقتصاد المنتج ، والا نعيش على المساعدات والديون والقروض التي ارهقت الخزينة وكاهل المواطن".


وأضاف: "اننا نعمل ونفتش ونتصرف بمرونة على اساس خطة اولى وخطة ثانية لنصل الى وطن يليق بأحلام شبابنا والاجيال التي ستأتي وسنبقى نصنع الامل ولن نيأس".


وكشف أن وزارة العمل "استلمت اليوم النسخة النهائية لكي نصنع المعاش التقاعدي بدلا من تعويض نهاية الخدمة في القطاع الخاص، واننا على وشك اعلان هذا النظام الذي يشكل مرحلة اصلاحية ويضمن نوعاً من الأمان الاجتماعي للعاملين في القطاع الخاص. واليوم ايضا وقعت مراسيم زيادة المعاش وبدل النقل في القطاع الخاص وتم تحويل ذلك الى الامانة العامة لمجلس الوزراء والاجتماعات مفتوحة لنواكب مهما كانت الصعوبات على قاعدة ما لا يدرك كله لا يترك جله".

MISS 3