1945

الإصابات

36

الوفيات

1348

المتعافون

بري: إعادة هيكلة الدين هي الحل الأمثل

02 : 30

بري: الوضع لا يحتمل تأجيج التراشق السياسي (حسن ابراهيم)

اعتبر الرئيس نبيه بري خلال لقائه نواب الأربعاء أن "الوضع في لبنان وخصوصاً على الصعيدين المالي والإقتصادي لا يحتمل تأجيج التراشق السياسي، انما يستدعي الدفع في اتجاه تعزيز المناخات الإيجابية للإنقاذ التي تستوجب تضافر كل الجهود للتعاون انطلاقاً من المصلحة الوطنية والمسؤولية التاريخية". وفي الشأن المالي قال بري: "من غير الجائز أن يدفع اللبنانيون ثمن الأزمة المالية الإقتصادية والمصرفية من خلال عملية إذلال واقتصاص منظمة لودائعهم وجنى أعمارهم، ومن خلال فلتان الأسعار على السلع الإستهلاكية والحياتية". وعن استحقاقات "اليوروبوندز"، أكد بري "ان إعادة هيكلة الدين هي الحل الأمثل، ومن بعده يأتي ملف الكهرباء لوضع حل كامل وشامل له طالما نصف الدين العام إضافة الى العجز السنوي يأتي من هذا الملف".

الحريري: باسيل يؤكد كلامي عن الرئيس الظل

من جهته، اعتبر الرئيس سعد الحريري أن "ما يجري في المصارف والهجوم على الحاكم رياض سلامة يدل على وجع الناس ولكن هناك افرقاء يعملون على تحوير أسباب وصولنا الى هنا". وقال في دردشة مع الاعلاميين: "لا نتنصل من المسؤوليات ونحن اول فريق قال إننا كنا موجودين داخل الحكومات ونتحمل مسؤوليتنا، ويجب أن نكون صريحين قمنا بأخطاء وأي مرتكب نرفع الغطاء عنه". وعن قول النائب جبران باسيل أن طريق عودته سيكون طويلاً هذه المرة، قال الحريري:"هذا الكلام يؤكد كلامي عن الرئيس الظل".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.