المكاري استقبل لجنة "دعم الصحافيين"

16 : 19

استقبل وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري في مكتبه في الوزارة، لجنة "دعم الصحافيين" التي تحدثت باسمها أوجينا دهيني، وقالت: "رافقت اليوم اللجنة التي قدمت مذكرة الى وزير الإعلام، طالبت بتمثيل كل أطياف الوطن في تلفزيون لبنان، الذي يمثل كل الوطن، بمن فيهم المذيعات المحجبات".


وأكدت دهيني أن المكاري "يؤيد هذا الطرح وانه سيسعى لذلك، في ظل التهديد الذي يتعرض له لبنان وانعكاس ذلك على كل المؤسسات".


وأملت أن يتحقق هذا المطلب "ليكون الإعلاميون، وتحديداً الإعلاميات، في موقع الخدمة الوطنية من موقع الإعلامي الذي يلعب دوراً كبيراً في تشكيل الوعي الاجتماعي لحفظ هذا الوطن".


أضافت:" تطرقنا على مستوى لجنة دعم الصحافيين لحماية حقوق الصحافيين الملتزمين بالصدق والأمانة والأخلاقيات المهنية التي تجمع، وهي وحدوية ووطنية، وفي الوقت نفسه حفظ الوطن من الإعلاميين المتفلتين من المعايير الأخلاقية، أصحاب الخطاب الفتنوي الذي يهدد السلم الأهلي ويثير النعرات الطائفية والدينية والمذهبية".


ودعت دهيني الى تطبيق القوانين و"معالجة الثغرات في أقصى سرعة لحماية لبنان، لأن شد العصب الطائفي والمذهبي يشكل خطراً كبيراً، حتى على صورة لبنان وبيروت، التي لطالما كانت دائماً منارة حضارية وثقاقية ومقر حريات التعبير واحتضان كل الأطياف من داخل لبنان وخارجه، ونأمل بأن تبقى كذلك وان تحافظ على صورتها الجذابة لتبقى ملجأ لكل من يؤمن بحرية التعبير وعدم الخلط بين الحرية وانعدام المسؤولية، لان الحرية لا تنفصل عن المسؤولية". 

MISS 3