بيونغ يانغ ستعتبر اعتراض صواريخها إعلان حرب واضحاً

12 : 20

حذّرت كوريا الشمالية اليوم الثلثاء من أنها ستعتبر أي اعتراض لصواريخها خلال تجارب فوق المحيط الهادئ على أنه "إعلان حرب واضح" على ما أكدت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم يو جونغ التي تتمتّع بنفوذ واسع.


ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية "كاي سي ان إيه" عن كيم يو جونغ قولها: "سيعتبر ذلك إعلان حرب واضحا على جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية إذا حصل رد عسكري كاعتراض صواريخنا خلال تجارب أسلحة استراتيجية".


وحذّرت من أن "المحيط الهادئ ليس ملكاً للولايات المتحدة أو اليابان" في حين تستعد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لإجراء أوسع مناورات عسكرية مشتركة في غضون خمس سنوات.


وأضافت أن كوريا الشمالية "جاهزة على الدوام لاتخاذ تدابير مناسبة وسريعة وكاسحة في أي وقت"، واصفة المناورات العسكرية الأخيرة التي أجرتها واشنطن وسيول بأنها "محمومة للغاية".



وتصر واشنطن وسيول على أن تدريباتهما دفاعية لكن بيونغ يانغ تعتبرها بمثابة تدريبات على غزو أراضيها أو إطاحة نظامها.


واتّهمت وزارة الخارجية الكورية الشمالية الولايات المتحدة بأنّها تفاقم "عمداً" التوترات في المنطقة بمناوراتها العسكرية المشتركة مع كوريا الجنوبية.


ونقلت وكالة أنباء كوريا الشمالية عن الوزارة قولها إن "المناورات الجوية المشتركة الأخيرة، تظهر بوضوح أنّ الخطة الأميركية لاستخدام أسلحة نووية ضدّ جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية يتمّ الدفع بها قدما بوتيرة حرب فعلية".


وأضافت: "نأسف بشدّة لاستعراض القوة عديم المسؤولية والمثير للقلق" الذي تنخرط فيه الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية "اللتان تواصلان دفع الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية إلى وضعية لا يمكن التنبّؤ بها".



MISS 3