بالفيديو: وزير خارجيّة الكويت استقبل السّنيورة وتشديدٌ على دعم لبنان

16 : 35

إستقبل وزير خارجية الكويت الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، ظهر اليوم الثلثاء بمكتبه في الوزارة، الرئيس فؤاد السنيورة، في حضور سفير الكويت السابق في لبنان عبد العال القناعي، وكان عرضٌ للأوضاع في لبنان والمنطقة من مختلف الجوانب.


وأشار بيانٌ للمكتب الإعلاميّ للرّئيس السّنيورة، إلى أنّ "المسؤولَ الكويتيّ شدّد على حرص دولة الكويت على تخطّي لبنان هذه المحنة التي يمرُّ بها وفق القواعد التي كانت أقرَّتها المبادرة الكويتيَّة تمهيداً للوقوف إلى جانبه ومدّ يد المساعدة من اخوانه العرب له. وقد شدد الرئيس السنيورة على أهمّيّة وضرورة دعم لبنان في هذه الفترة العصيبة لمساعدته على الصمود وتخطّي هذه المرحلة الصعبة، تمهيداً للعودة إلى الحياة الطبيعيّة".

الصندوق الكويتيّ

وكان الرّئيس السنيورة الموجود في الكويت منذُ الاثنين، قد زار صباح اليوم، مديرَ عام الصّندوق الكويتيّ للتنمية الاقتصاديّة وليد شملان البحر، وتمّ البحثُ في المشاريع التي تُموّلُها دولة الكويت في لبنان.


ولفت البيان إلى أنّ "شملان أكّد حرصَ دولة الكويت على مساعدة لبنان في كلّ ما هو بحاجةٍ إليه، حسب الأولويّات التي تضعها بلاده".


مأدبة غداء

وكان القائم بأعمال سفارة لبنان في الكويت أحمد عرفة قد أقام في السفارة اللبنانيّة في الكويت، الاثنين الماضي، ولدى وصول الرّئيس السنيورة إلى العاصمة الكويتيّة، مأدبة غداءٍ على شرفه، حضرها عدد من السّفراء العرب وشخصيّات كويتية. 

MISS 3