أثناء تفقّده نقابة الطّوبوغرافيّين المجازين..

مكاري: لتعميم التّحقيق في الفساد على كلّ الأراضي اللبنانيّة

22 : 21

تفقّد وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد مكاري نقابة الطّوبوغرافيّين المجازين في منطقة الدّكوانة، واجتمع مع النّقيب سركيس فدعوس، وعرضا واقع النّقابة ودور وزارة الإعلام في مساعدةِ كلّ نقابات المهن الحرة لإيصال الصوت إلى المراجع المختصّة.


وأكّد الوزير مكاري أنّ "وزارة الإعلام، أبوابها مفتوحة لجميع اللبنانيين، ونحن بصددِ التّكاتف والتّضامن من أجل صَوْنِ العدالة على كلّ الأراضي اللبنانيّة".


وفي نهاية اللقاء، قدّم النقيب فدعوس درعاً تكريميّة للوزير مكاري.


وحضر اللقاء نقيبُ المحامين في بيروت ناضر كسبار، الّذي أكّد بدوره أنّ "على الدولة اللبنانيّة حماية أصحاب المهن الحرّة".


ثم كانت كلمة لوزير الإعلام الذي قال: "نعيش ظروفاً إستثنائيّة في لبنان وصعوبات كبيرة، وممّا لا شك فيه أنّ كلّ النقابات تعاني كسائر الموظّفين في الدولة وخارجها، فاليوم قُمت بزيارة النّقابة ورئيسها الّذي هو رئيس مجلس الطّوبوغرافيين العرب أيضاً، وقد تداولنا كلّ الأمور الّتي يُعانوننها، خصوصاً بعد التّوقيفات، وقد أبدى النّقيب إنزعاجَه منها لأنّها تطالُ الطّوبوغرافيين. بالطبع، نحنُ لسنا ضدّ فتح التحقيق في أمور الفساد، إنّما يجب أن يُعمّم ذلك على كلّ الأراضي اللبنانيّة".


وختم: "نحن في وزارة الإعلام نعمل على إيصال صوت جميع النّاس، وهدفنا تطويرها لكي يصلَ الصوت لأبعد الحدود، وأشكر النّقيب ومجلس النقابة على التكريم".


من جهته رحب رئيس نقابة الطبوغرافيين سركيس فدعوس بوزير الاعلام الذي شرح له ضرورة مساعدته لهم لتخطّي المصاعب والمشاكل التي يعاني منها أكثر من ألفَي عضوٍ في هذه النّقابة من خلال الأوضاع التي حصلت مؤخراً من استدعاءات وطالبه بحمايتهم ووضع حد لهذه التعديات.

MISS 3