حسن: 140 سريراً في مستشفى رفيق الحريري وسنعاين المرضى على متن الطائرات

00 : 00

إعتبر وزير الصحة حمد حسن أن حالة الهلع المفرط تحبط العزيمة على كل المستويات، داعياً إلى التشدد والالتزام بتعليمات وزارة الصحة وعدم الأخذ بالاشاعات.

حسن وخلال مداخلة له عبر LBCI، أوضح أن الطائرة الوافدة من مدينة قم في إيران وصلت البارحة، وأن الحالة المصابة بفيروس كورونا تم تشخيصها خلال 24 ساعة، معلناً عن إجتماع لجنة الأزمة الوزارية غداً مع رئيس الحكومة صباحاً لمناقشة آخر المستجدات الواجب اتخاذها بناء على آخر المعطيات.

وأعلن أنه سيقوم بجولة ميدانية يوم غد على مستشفى رفيق الحريري للاشراف على التحضيرات التي قامت بها إدارة المستشفى بتجهيز 140 سريراً، وإستعداداتها لزيادة عدد الاسرة بحال إحتاج الأمر لعزل أي مسافر قادم من المناطق التي يتواجد فيها الكورونا.

وقال: فرق طبيّة ستصعد الى متن الطائرات لمعاينة المرضى عن قرب وبأنه سيرفع غداً تقريراً للحكومة في حال وجود داعٍ لاجراءات اضافية للحد من انتشار العدوى.

ورأى ألا داعي للسفر الى أي من الدول التي سجلت فيها حالات كورونا، الا في حالات الضرورة القصوى، موضحاً وجود مستودعات تحتوي الكميات الوافرة لمستلزمات الوقاية من فيروس كورونا كالكمامات، مشيراً إلى أن الوزارة ستتخذ الاجراءات الرادعة لمنع الاحتكار في هذا الاطار.

وختم حسن بتأكيده وجود اصابة واحدة فقط حتى الساعة بفيروس كورونا في لبنان.

MISS 3