ميقاتي استقبل وفد البنك الدوليّ والمفوّض العام للأونروا

15 : 19

إستقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، المفوّض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيّين (الأونروا) فيليب لازاريني تُرافقه مديرة الوكالة الجديدة في لبنان دوروثي كلاوس، قبل ظهر اليوم الجمعة، في السّراي.


شارك في اللقاء رئيس لجنة الحوار اللبناني - الفلسطيني، باسل الحسن، ومستشارا الرئيس ميقاتي السفير بطرس عساكر وزياد ميقاتي وتناول البحث وضع الوكالة في لبنان وضرورة دعمها، إضافةً إلى الدعم المشترك لاستراتيجيّة لجنة الحوار اللبنانيّ -  الفلسطينيّ للّجوء الفلسطيني في لبنان.


لازاريني

بعد اللقاء، قال لازاريني:" بحثنا أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والخطة الوطنيّة للنّظر في ما يمكننا تقديمه إلى واحد من أكثر المجتمعات عوزاً في البلاد. فالخطّة الوطنيّة هي الخطة الشاملة للنظر في طريقة تحسين وضع اللّاجئين الفلسطينيّين والوضع في المخيّمات، وكذلك تعزيز المزيد من اعتمادهم على النّفس، وطريقة توفير فرص عمل لتحسين أوضاعهم.


البنك الدولي

واستقبل الرئيس ميقاتي وفداً من "البنك الدولي"، ضمّ نائب رئيس البنك الدوليّ لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بلحاج والمدير الاقليميّ لدائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جان كريستوف كاريه، في حضور مستشاري الرّئيس ميقاتي الوزير السّابق نقولا نحاس وسمير الضاهر، وتمّ خلال اللقاء البحث في مشاريع التعاون المشتركة".

MISS 3