وفاة روبرت بليك نجم In Cold Blood

02 : 00

توفّي عن 89 عاماً الممثل روبرت بليك، المعروف بدور السفّاح في فيلم In Cold Blood المقتبس من رواية لترومان كابوتي، بعد معاناته من مرض في القلب.

بليك، الذي اشتهر بدور محقّق تلفزيوني أميركي في مسلسل Baretta في السبعينيات، عُرف أيضاً بشخصيته الصدامية وعراكه المتكرّر مع زملاء له. لكنّ مسيرته المهنية التي بدأها في سنّ الطفولة، طغى عليها مقتل زوجته، وهي جريمة حوكم عليها وبُّرئ من ارتكابها.

وكانت بوني لي باكلي على علاقة مع كريستيان براندو، نجل مارلون براندو، عندما التقت بليك في ملهى ليلي في لوس أنجليس عام 1999. وكشفت اختبارات أبوّة أجريت على الطفل الذي حملته بعد أشهر أن بليك، وليس براندو، هو الأب، وتزوّج الاثنان.

وفي عام 2001، عُثر على باكلي مقتولة بالرصاص في سيارة خارج مطعم كانت تتناول العشاء فيه مع الراحل. وخلال محاكمته، قال الأخير إن: "زوجته أصيبت بالرصاص عندما عاد إلى المطعم لاستعادة مسدس تركه في المكان عن طريق الخطأ". وادّعى أنه عاد إلى السيارة ليجدها مضرجة بالدماء جرّاء طلقات نارية في الرأس والكتف. وقال محامي الممثل لهيئة المحلفين إن: "أشخاصاً كثيرين قد يكونون وراء الجريمة، من بينهم أزواج باكلي السبعة السابقون، ومئات الرجال الذين أقامت علاقات معهم، وكريستيان براندو".

وبرّأت هيئة المحلفين بليك في أوائل 2005. وفي وقت لاحق من ذلك العام، حمّلته هيئة محلفين مدنية مسؤوليةً في مقتل باكلي، وأمرته بدفع 30 مليون دولار لعائلتها. 


MISS 3