سليمان واللّواء خير جالا في حي البحر: مشكلة المنازل المهدّدة إلى الحلّ قريباً

18 : 15

بتكليف من رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، جال أمين عام الهيئة العليا للإغاثة اللواء الرّكن محمّد خير والنائب محمّد سليمان في منطقة حيّ البحر بسهل عكار، وحارة آل شتيوي، والّتي تُعاني منازلها من التّصدّعات بسبب عدم وجود سنسول صخريّ كاسر للموج يحميها من أمواج البحر.



واستطلع الخير وسليمان من الأهالي أوضاع الحيّ ومنازله بعد الشكاوى المتكرّرة من العائلات هناك، وخوفهم من سقوط المنازل.


وتحدث خير، قائلاً: "كلّفني الرئيس ميقاتي وبالتنسيق مع النائب محمد سليمان بالحضور إلى هنا للوقوف على حاجة هذه المنطقة المهددة منازلها في أي وقت، مثلها مثل الكثير من المناطق التي تعرّضت لأضرار بفعل البحر وبفعل الهزات أيضاً، ونحن نستطلع كل هذه الأوضاع ضمن الإمكانات. مطالب الأهالي وصلت وأؤكد أنّ هذه جولة عمل وإنتاج، بالتالي، سيبدأ العمل بهذا السنسول قريباً، فور تأمين الاعتمادات في مهلةٍ لا تتعدّى الشهر".



وشكر سليمان الرّئيس ميقاتي واللواء خير على سرعة التجاوب مع مطالب الأهالي، وأشار إلى "أنّنا نقلنا صرخةَ الأهالي إلى رئيس حكومة تصريف الأعمال وكانت هذه الجولة بهذا الخصوص. إن بناء السنسول وكاسر الموج له دور كبير في حماية عشرات العائلات والمنازل، بما يضمنُ تثبيتَ الناس في أرضهم، وهذه أبسط حقوقهم من دولتهم، وهذا من صلب دورنا أيضاً كممثلين عنهم. إننا نرفع صوتهم وننقل مطالبهم".


الأهالي شكروا للخير وسليمان جولتهما متمنّين السّرعة بالتّنفيذ.

MISS 3