حجّار: عائلاتٌ جديدة ستشملها المساعدات قريباً

18 : 38

زار وزير الشّؤون الاجتماعيّة في حكومة تصريف الأعمال هكتور حجار مدرسة قدموس، حيث كان في استقباله رئيس المدرسة الأب جان يونس وآباء المدرسة وعدد من أفراد الهيئة التعليميّة.


وتحدّث حجّار عن الواقع المتأزّم في لبنان، وتطرّق إلى "دور الوزارة والخدمات الّتي تؤدّيها وسط الظّروف الصّعبة، وفي ظلّ الشّحّ الماليّ والموازنة الضئيلة المخصّصة لها"، مقدماً "جردة حساب لعمله في الوزارة".


وأشار إلى "محاولاته الشخصيّة على رأس وزارة الشؤون لمعرفة الواقع على الأرض من خلال زياراته المتكرّرة إلى مختلف المناطق"، لافتاً إلى "مساعيه وجهوده لتأمين الحدّ الأدنى والمقبول للمساعدات الاجتماعيّة، خصوصاً لمؤسّسات الرعاية التربويّة والإنسانيّة من خلال التواصل مع وزارة الماليّة".


أضاف حجار: "في آخر آذار سوف ينطلقُ 700 عاملٍ اجتماعيّ من وزارة الشؤون لزيارة أكثر من 90 ألف عائلة جديدة في مختلف المناطق لتعبئة الاستمارات خلال أقلّ من 4 أشهرٍ ليتمّ بعدها تقديم المساعدات بناءً على تقييمهم".


وختم: "بالرغم من كلّ الصعوبات، دخلنا في ثقافة جديدة تقومُ على معالجة المشاكل وإيجاد حلولٍ دائمة عبرَ حلّ كلّ مشكلة على حدة"، آملاً "ممن هو مؤتمن على المال العام وعلى قيمة الصرف والقدرة الشرائيّة، العمل على المنهجية نفسها لنتخطّى ما نحن عليه ونصل إلى بر الأمان".

MISS 3