سرور: لتسعير ربطة الخبز يوميّاً

19 : 27

تصوير فضل عيتاني

أعلن رئيس نقابة الأفران والمخابز العربيّة في بيروت، وجبل لبنان النقيب ناصر سرور أن "قرار حصر بيع الخبز المدعوم فقط للناس، الذي أصدره وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام يمنع بيع الخبز المدعوم كذلك للمطاعم على كافة أنواعها والفنادق والملاحم والمتنزّهات، لأنّها تبيع منتوجاتها بحسب سعر صرف دولار السّوق السّوداء، وهي 'مدولرة' كلياً".


أضاف: "لذلك، يتوجب على هذه المؤسّسات كافة شراء الخبز خارج الدّعم بسعره بالدولار او بحسب سعر الصّرف اليوميّ، وكلّ مَن يخالف هذه القاعدة من أصحاب الأفران أو المطاعم يُخالف قرار الوزارة، ويُعرّض نفسه لإجراءاتٍ ستتّخذ بحقّه ومؤسّسته وشركته من قبل الأجهزة الامنيّة والقضاء والوزارة".


وطالب سرور من الجميع "التعاون على قاعدة 'الحقّ يعلو ولا يعلى عليه'، والخبز المدعوم حق للمواطن دون غيره كما ذكرنا وأكدنا".


وعن تسعيرة ربطة الخبز في ظل تفلت سعر صرف الدولار، دعا النقيب سرور سلام إلى "تشكيل خلية أزمة على مدار الساعة، لأن الأفران تتكبّد خسائر كبيرة، ووضعها أصبح صعباً كحال البلد، ولا نريد أن نتساوى مع محطّات البنزين وشركات المحروقات، ولكن يجب تسعير ربطة الخبز في هذه الظّروف القاسية يوميّاً، لإستمرار الأفران في عملها من دون يأس".


وختم النقيب سرور: "كما وعدنا، لن يكون هناك انقطاعٌ للخبز، نحن على وعدنا، لطالما الطّحين يصل إلى الأفران بجهود الأجهزة الامنية، خصوصاً جهاز أمن الدولة الذي يسهرُ على تطبيق القانون ليلاً ونهاراً من دون تقصيرٍ في أصعب ظرفٍ تمرّ به البلاد".

MISS 3