الأردن: منع دخول الوافدين من الصين وإيران وكوريا الجنوبية، والحجر الصحي "الإلزامي" لمواطنيها

17 : 37

قررت الحكومة الأردنية اليوم الأحد منع دخول المواطنين القادمين من الصين وإيران وكوريا الجنوبية إلى أراضي المملكة في إطار جهود مكافحة إنتشار فيروس كورونا المستجد و"كإجراء إحترازي مؤقت".

وزير الدولة الأردني أمجد العضايلة أعلن أن "إجراءات إحترازية إضافية ضد مرض الكورونا الجديد بدأ تطبيقها في ظل ارتفاع عدد حالات الإصابة بالمرض في كوريا الجنوبية وإيران".

وأضاف: "في ظل تزايد عدد حالات الإصابة بالفيروس في إيران وكوريا الجنوبية مؤخرا، ومواكبة لما تطبقه العديد من الدول كإجراءات احترازية لمنع إنتشار المرض، فقد قررت الحكومة منع دخول غير الأردنيين القادمين من إيران وكوريا الجنوبية إلى المملكة، بالإضافة إلى القادمين من الصين موطن المرض، وذلك كإجراء احترازي مؤقت".

ويشمل القرار بالاضافة الى مواطني هذه الدول المقيمين فيها.

وأوضح العضايلة أن "الأردنيين القادمين من هذه الدول سوف يخضعون لحجر صحي إحترازي لمدة أسبوعين للتأكد من عدم إصابة الشخص القادم منها بمرض الكورونا الجديد".

وأضاف أن "الحكومة قامت أيضاً بتشديد إجراءات الرقابة الصحية على جميع المعابر الحدودية والمطارات، مواكبة للإجراءات الاحترازية التي تنصح بها منظمة الصحة العالمية".

وختم بتأكيده عدم تسجل أي اصابات مؤكدة بفيروس كورونا المستجدّ حتى الآن في الأردن.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.