"الثقافة الروسية في بيروت" ينطلق في المكتبة الوطنية

02 : 00

إفتتح وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى والسفير الروسي ألكسندر روداكوف فعاليات "مهرجان الثقافة الروسية في بيروت"، في مقرّ "المكتبة الوطنية"، من تنظيم "البيت الروسي" وبالتعاون مع وزارة الثقافة، وبحضور محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود، القائم بالأعمال في سفارة قطر أحمد العبيدلي، نقيب الممثلين نعمة بدوي، رئيسة الكونسرفتوار الوطني الدكتورة هبة القواس وشخصيات وفاعليات.

وألقى المرتضى كلمةً قال فيها: "إنّ روسيا هي الحضن الذي أبرز منذ أكثر من مئة سنة المخزون الفني والإبداعي للشرق الأوسط، وسعى لتعريفه إلى العالم عبر متحف فنون شعوب الشرق والذي تضم مقتنياته قطعاً وأعمالاً فنيةً فريدة من الشرق الأوسط والشرق الأقصى".

بدوره وجّه روداكوف الشكر إلى المرتضى على جهوده لتعزيز العلاقات بين البلدين، قائلاً: "نعمل على تنمية التعاون الثقافي والإنساني بين بلدينا، على الرغم من الأوضاع المعقدة التي نمرّ بها، سواء على المستوى الدولي أو اللبناني".

وتخلّلت المهرجان حفلةً غنائيةً لأوبرا "ليونورا" ومسرح الأغنية الروسية "ليوبافا"، بالإضافة إلى أغان شعبية وحديثة عن روسيا، ومعرض لوحات لفنانين لبنانيين وروس، كما تمّ عرض فيلم The Anger للمخرجة الروسية ماريا سوراي.


MISS 3