برّي استقبل بخاري ومسؤولة أمميّة ونقابتَي الصّحافة والمحرّرين

18 : 14

إستقبل رئيس مجلس النّوّاب نبيه برّي في مقرّ الرّئاسة الثّانية في عين التينة، سفير المملكة العربيّة السعوديّة في لبنان وليد بخاري، وتمّ بحث الأوضاع العامّة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائيّة بين البلدَين.


واستشهد بخاري خلالَ اللقاء بما يُردّده الرئيس بري، بالدعوة إلى "الكلمة السواء وأن إرادة الخير لا بد منتصرة"، لافتاً الى أن "المرحلة الراهنة تستوجب الإحتكام أكثر من أي وقت مضى الى الكلمة الطيبة والرهان دائماً على الإرادات الخيرة".


محمد

كما استقبل الرئيس بري نائبة الأمين العام للأمم المتحدة ورئيسة مجموعة الأمم المتّحدة للتنمية المستدامة أمينة محمد والوفد المرافق، وتناولَ اللقاء الأوضاع العامّة والمشاريع الإنمائيّة التي تنفذها الأمم المتحدة في لبنان.



غابرييل

واستقبل ايضاً، رئيس مجموعة العمل الأميركيّ من أجل لبنان "تاسك فورس فور ليبانون" السّفير السابق إدوارد غابرييل، والوفد المرافق، في حضور سفيرة الولايات المتحدة الأميركيّة دوروثي شيا، وكان عرضٌ للاوضاع العامة في لبنان.



وبعد اللقاء، قال غابرييل: "أجرينا حديثاً بناء مع الرّئيس بري وضرورة انتخاب رئيس للجمهوريّة على وجه السرعة، وتحدثنا حول ضرورة إجراء الاصلاحات الضرورية لسير عمل المؤسسات في هذا البلد ووقف النزيف الحاصل. كذلك، بحثنا في موضوع النّازحين وتحدّثنا عن العمل على إعادة الكهرباء بشكلٍ سريعٍ للناس، ولا سيّما اعتماد الطاقة الشمسيّة في البلديات على الاراضي اللبنانية كافة. كما وشدّد الرئيس على أهمية إقرار القانون المتعلق بتطوير الطاقة الشمسية، وسنلمس تقدما بهذا الاطار خلال الاسابيع المقبلة".


أضاف: "بالعودة الى موضوع الانتخابات الرئاسية كان التشديد على اجراء هذا الاستحقاق بأسرع وقت، كذلك التشديد على موضوع النازحين، وسوف نرى بعد العودة الى الولايات المتحدة الحلول الممكنة".


نقابتا الصحافة والمحررين

وبعد الظهر، استقبل الرئيس بري مجلسَي نقابتَي الصحافة والمحرّرين برئاسة النقيبين عوني الكعكي وجوزيف القصيفي.


MISS 3