The Phoenician Code من رواية مشوّقة الى عمل تلفزيوني

13 : 07

صدرت في الولايات المتحدة الأميركية النسخة الرابعة من كتاب

The World's Best of the Best and Most Illustrious - Men, Women, Places, Awards and Accomplishments عن دار Times Square Press New York. وكُرّمت فيه شخصيات من كل العالم ومن المجالات شتّى، المدرجة في القائمة الدولية لأكثر الرجال والنساء إعجاباً في العالم، وحلّ الكاتب الّلبناني كريم الكوسا ( زغرتا ) على لائحة من ثمانية كتّاب عن منطقة الشرق الاوسط هم: إليف شافاق (تركيا)، كوليت خوري (سوريا)، فاطمة مرنيسي (المغرب)، ناتالي هاندال (فلسطين)، نوال السعداوي (مصر)، د. جان مارك أركتنجي، د. كمال ديب، وكريم الكوسا (لبنان).

وفي تكريم الكوسا، ذكر الكتاب مشروع تحويل روايته The Phoenician Code الى عمل تلفزيوني، وكانت صدرت أوّلاً في أميركا عن دار Sunbury Press، العام 2011، وتمت ترجمتها إلى العربية (عن دار سائر المشرق، "الشيفرة الفينيقية"، بيروت 2016)، والفرنسية (Le Code Phénicien، عن دار Dervy باريس 2018)، محققةً نسبة مبيعات عالية. المسلسل التلفزيوني تشويقي عالمي من ثلاثة الى خمسة مواسم (ثماني حلقات الموسم) وسوف يلعب دور البطولة فيه عن شخصية بول خوري الممثل اللبناني الأميريكي Nick Tarabay، المعروف في مسلسلات عدة متل Spartacus. وهو اليوم في مرحلة التطوير السريع من قبل شركة Northern Star Pictures Inc الأميركية لإنتاج الأفلام والمسلسلات. ومن المقرّر إطلاقه في خريف 2020، أو شتاء 2021 كحد أقصى.

ويروي المسلسل قصة مؤرخ لبناني-أميركي تنقلب حياته رأساً على عقب حين يصبح هدفاً للقتلة فيجبر على الفرار كما يعمد الى البحث في التاريخ القديم لفضح المنظمة السرية المصمّمة على قتله.

من جهته، أشار المنتج Pierre Lapointe الى أنّ "القصّة جذابة ومسلية مع بعض المقطوعات والمشاهد التشويقية المليئة بالإثارة والآكشن".


MISS 3