في ذكرى 14 آذار... مواقف سياسية تجدد الوفاء للقضية

10 : 56

غرّد الرئيس سعد الحريري على حسابه عبر تويتر لمناسبة ذكرى ١٤ آذار قائلاً إنها "صناعة لبنانية بامتياز، تاريخ يسطع بالحرية لن يطوى بالنسيان".


   


بدوره غرّد النائب أشرف ريفي قائلاً: "١٤ آذار ليست مجرد ذكرى، بل محطة مجيدة في تاريخ لبنان. إنه يوم الإستقلال الذي استطاع فيه اللبنانيون أن يُجمعوا على استرداد وطنهم من الوصاية. ١٤ آذار محطة تأسيسية مهّدت لـ١٧ تشرين، ولا بد أن يولد لبنان جديد خالٍ من الوصاية والفساد".


  


رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع نشر صورة على حسابه عبر تويتر مجدداً عبرها الوفاء للقضية.


   


النائب مارك ضو قال بدوره: "18 سنة مرت على 14 آذار 2005، حالة وطنية انتصرت للبنان بوجه الهيمنة البعثية، فضحت المشروع المتلطّي بشعار المقاومة بأنه مشروع هيمنة. فضحت من إدّعى السيادة وتحوّل الى مطيّة للسلاح، فضحت من ارتدى عباءة الاستقلال ليشرّع الفساد، تعلّمنا دروساً قيّمة من 14آذار لن نعيدها في 17 تشرين". 


  


ورأى النائب نديم الجميل ألا خلاص للبنان "قبل ما نرجع نشوف ١٤ آذار جديدة... قبل ما نتوحّد مسلمين ومسيحيين ونطالب بكفّ يد ميليشيا ايران، وباستعادة لبنان سيادته من جديد، للنهوض والخروج من النفق المظلم. السلام لروح شهداء ١٤ آذار…".




وغرّد النائب جبران باسيل على حسابه عبر تويتر كاتباً: "14 آذار كانت بداية إستعادة الحرية والسيادة والإستقلال. بـ ٢٠٠٥ استعدناهم بعد نضال صعب، بس تبين أن الحفاظ عليهم أصعب! لأن الحرية منقوصة لما بتقبل حدا يفرض عليك شي، والإستقلال مش ناجز لما ماليتك مرهونة، والسيادة مش كاملة لما القرار الحر مفقود".



MISS 3