مستوردو الأجهزة والمستلزمات الطّبية: شركات استيراد الأدوية مهدّدة بالإفلاس

16 : 37

تبلّغت نقابة مستوردي الأجهزة والمستلزمات الطبّيّة من بعض الشّركات المنتسبة اليها، بأنّ المصارف التي تتعاملُ معها دعتها إلى استرداد الملفات التي أودعت لديها منذ ما يقارب الـ18 شهراً، بغية تحصيل قيمتها من المصرف المركزي والتي تشمل المستلزمات الطبيّة المدعومة والمستوردة والتي جرى بيعها للمستشفيات في حينه بسعر 1500 ل.ل. للدولار المدعوم والحائزة على موافقة مصرف لبنان المسبقة.


وأشارت النقابة في بيانٍ إلى أنّ "مجموع قيمة هذه الملفات يتجاوزُ 80 مليون دولار أميركيّ، ما سوف يتسبّب، في حال عدم تسديدها من قبل البنك المركزي، بإفلاس عدد لا يُستهان به من الشّركات؛ والأخطر من ذلك، إيقاف الإستيراد وفقدان المستلزمات الطبّيّة من المستشفيات، ما يرتدُّ سلباً على المريض الذي هو الطرف الاضعف في هذه القضيّة".


واعتبرت أنّ "فعل المسؤولين في مصرف لبنان هذا يُشكّل ختاماً لمناوراتهم ولمناورات المركزيّ غير المدروسة والرامية إلى حمل الشّركات على البيع بسعر 1500 ل.ل. للدولار".


واستنكرت "أشد الاستنكار القرار الصادرعن مصرف لبنان"، مؤكدة أنها سوف تتّخذ كلّ الإجراءات القانونية الرامية إلى حفظ حقوق أعضائها، وتناشد المسؤولين في الدولة إيلاء هذا الموضوع الاهتمام اللازم لوقف الضّرر وتصويب المسار، حفاظاً على مصلحة المريض وديمومة عمل القطاع الذي جعل لبنان في الماضي مستشفى الشرق".

MISS 3