سرور: إرتفاع سعر ربطة الخبز يوميّاً يعود لحفلة جنون الدّولار

21 : 17

تصوير فضل عيتاني

أعلن رئيس نقابة الأفران والمخابز العربية في بيروت وجبل لبنان النقيب ناصر سرور، في تصريح اليوم الخميس، أنّ "ارتفاع سعر ربطة الخبز يومياً يعود لحفلة جنون الدولار الذي يرتفع يوميّاً ما بين خمسة آلاف وعشرة آلاف ليرة لبنانية، ولا تقع أي مسؤوليّة بخصوص الارتفاع على نقابة الأفران ووزارة الاقتصاد، لا بل من يتحمل المسؤوليّة، هو من يعرقل الحلول في البلد ومن يرفض الحوار الداخلي ومن لم يسرّع في انتخاب رئيس للجمهورية ومن لم يُسارع الى تشكيل حكومة انقاذ".


وقال: "إنّ دور وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام في هذه الظروف الصعبة لا يثمن، وهو يسهر على أمن الرغيف لأنه استطاع أن يبقي سعر ربطة الخبز الابيض المدعوم السلعة الأرخص على الاراضي اللبنانية كافة، حتّى أصبح الجميع يعرف أنّ ربطة الخبز يُساوي سعرها علبة علكة. ويعود سبب إنخفاض سعر ربطة الخبز لأمرين اعتمدهما وزير الاقتصاد، الأوّل، إبقاء ربح الأفران بالليرة اللبنانية 15 بالمئة، تماشياً مع الأزمة الاقتصاديّة التي يمرّ بها المواطن. الأمر الثاني، بذله الجهد الكبير لتأمين قرض البنك الدوليّ الّذي أمّن القمح المدعوم للبلد لمدّة سنة تقريباً من دون أزمات".


وشكر سرور وزير الاقتصاد على "تعاونه مع نقابة الأفران وسماع صوتها لتأمين الاستقرار في القطاع، وعدم الذّهاب إلى أي أزمة خبزٍ لا اليوم ولا مستقبلاً".


وختم: "الأفران لن تُقفل أبوابها ولم تُقفل أبوابها ولم تتوقف عن العمل يوماً واحداً طيلة فترة الدعم، رغم أنّها كانت تتعرّض للخسائر مع إرتفاع سعر صرف الدولار، إلا أنّ واجبها الوطنيّ تجاه الناس يُلزمها أخلاقياً أن تعمل لطالما الطّحين المدعوم يصل إليها"، متمنّياً أن "ينخفض سعر صرف الدولار لينخفض سعر ربطة الخبز".

MISS 3