"رواد من بلاد الأرز" أكبر كتاب في العالم

02 : 00

بدعوة من المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي، رعى وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى إطلاق "أكبر كتاب في العالم – رواد من بلاد الأرز"، في "المكتبة الوطنية" وبحضور لفيف من الهيئات الثقافية والأدبية.

وألقى الوزير المرتضى كلمةً قال فيها إنّ: "الثقافة المطلوبة اليوم هي الوعي، ويجب علينا أن نتحرّر من الكبرياء، فنحن نتميز بموروث ثقافي جذوره ضاربة في التاريخ". بدورها أكدت الشاعرة والإعلامية ماجدة داغر أن "روّاد من بلاد الأرز"، هو مهمة وطنية وإنجاز مهم يتضمّن محطات من تاريخ لبنان، منها الهجرة اللبنانية، وتاريخ الصحافة، ونبذة تاريخية ثقافية وسياحية وأدبية وفكرية، كما ونبذة عن الإبداعات محلياً واغترابياً. وقالت إنّ: "المشروع يهدف إلى تسجيل رقم قياسي في موسوعة "غينيس"، وتجسيدِ دورِ الكتاب الورقي والصحافة المكتوبة، وإنشاء معلم تراثي ثقافي سياحي".

بعد ذلك، أعلنت الإعلامية داغر عن جائزتَين حصل عليهما لبنان من "الإتحاد العربي للإعلام السياحي"، أولاها جائزة "أفضل موقع إلكتروني عربي للسياحة العربية" لموقع "رواد من بلاد الأرز" لمؤسسه فادي سعد، وجائزة "أفضل حملة ترويجية عربية" لـ"أهلا بهالطلة" التي أطلقتها وزارة السياحة الصيف الماضي.