دوري الأبطال: سيتي - بايرن في ربع النهائي

02 : 00

ستكون المواجهة بين مانشستر سيتي الإنكليزي وبايرن ميونيخ الألماني الأبرز في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بحسب القرعة التي سحبت امس في نيون (سويسرا).

وستكون المرة الأولى التي يتواجه فيها الفريقان في الأدوار الإقصائية للمسابقة القارية الأم، التي أحرز لقبها بايرن 6 مرات آخرها في العام 2020، فيما يبحث سيتي عن تتويجه الأول فيها، لكنهما تواجها ثلاث مرات في دور المجموعات.

وستضع هذه المواجهة المدرب الإسباني لسيتي جوزيب غوارديولا ضد الفريق الذي أشرف عليه من 2013 حتى 2016، وأحرز معه لقب الدوري الألماني ثلاث مرات والكأس المحلية مرتين والكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية مرة واحدة.

وخلافاً لثمن النهائي، كانت القرعة مفتوحة مع السماح بمواجهات بين أندية من نفس البلد وبين أندية كانت معاً في دور المجموعات، ما وضع ميلان الإيطالي في مواجهة مواطنه نابولي.

وبعد تخلصه من ليفربول في ثمن النهائي، يصطدم ريال مدريد الإسباني حامل اللقب بفريق إنكليزي آخر هو تشلسي، فيما سيكون إنتر الايطالي في مواجهة بنفيكا البرتغالي.

وفي حال تجاوز إنتر وميلان ربع النهائي سيصطدمان ببعضهما في الدور نصف النهائي التي سحبت قرعته أيضاً.

تقام مباريات ذهاب ربع النهائي في 11 و12 نيسان والإياب في 18 و19 منه، على أن يقام نصف النهائي الذي سيجمع الفائز من ريال-تشلسي بالفائز من سيتي-بايرن، في 9 و10 أيار ذهاباً و16 و17 منه إياباً.

ويقام النهائي في العاشر من حزيران على ملعب "أتاتورك" الأولمبي في اسطنبول.


MISS 3