جوردان يبيع حصته الأكبر في هورنتس

"أن بي آي": دنفر إلى "البلاي أوف" وإنديانا يُفاجئ ميلووكي في ملعبه

02 : 00

أيتون محاولاً التسجيل لفينيكس في سلّة ماجيك (أ ف ب)
حجز دنفر ناغتس، متصدر المنطقة الغربية، بطاقته الى الادوار الاقصائية من الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلّة، بفوزه على مضيفه ديترويت بيستونز 119-100، فيما سقط ميلووكي باكس متصدر الشرقية أمام ضيفه إنديانا بايسرز 123-139.

تألق الصربي نيكولا يوكيتش، أفضل لاعب في الدوري مرتين، في صفوف ناغتس مسجلاً 30 نقطة مع 10 متابعات.

وابتعد دنفر في النتيجة في الربع الاخير الذي تفوق فيه على ديترويت 33-14، ليحقق فوزه الاول بعد أربع هزائم على التوالي.

وقال لاعب بيستونز جايدن آيفي إن الاداء لم يكن جيداً بما يكفي بمواجهة خصم بهذا الحجم: "سجلنا 14 نقطة في الربع الرابع ونلعب ضد فريق ينافس على البطولة. لن يجدي ذلك نفعاً".

من جهته، أعرب مايكل مالون مدرب ناغتس عن سعادته بالعودة أخيراً الى سكّة الانتصارات: "كانت مباراة جيدة. تحدثنا عن العودة إلى أسلوبنا في لعب كرة السلة وسيبدأ ذلك دائماً وينتهي بالدفاع".

وضمن ساكرامنتو كينغز إنهاء موسمه بسجل ايجابي للمرة الاولى منذ 17 عاماً، بفوزه على مضيفه بروكلين نتس 101-96.

وعزز كينغز سجله الى 42-27 قبل 13 مباراة من نهاية الموسم المنتظم، ليقترب من حجز مقعد في الادوار الاقصائية "بلاي أوف" للمرة الاولى منذ العام 2006.

وكان الليتواني دومانتاس سابونيس الافضل في صفوف الفائز مع 24 نقطة و21 متابعة، في مباراة قدم فيها كينغز أداء دفاعياً رائعاً. ولم يسمح ساكرامنتو لنتس بتسجيل أي نقطة من الهجمات المرتدة او الحصول على نقاط من الفرصة الثانية.

وقال جاك فون مدرب نتس إن نظيره مايك براون قام بعمل رائع لقلب الامور في كينغز: "لقد قام بعمل رائع في إيصال هؤلاء اللاعبين إلى الادوار الاقصائية، 40 فوزاً".

سقوط ميلووكي

وعزز إنديانا بايسرز حظوظه بالتأهل الى الملحق المؤهل الى الادوار الاقصائية، بفوزه المفاجئ على ميلووكي باكس في عقر داره، علماً أن الاخير سبق أن ضمن تأهله الى "بلاي أوف".

وسجل أندرو نيمبارد 24 نقطة، وأضاف آرون نيسميث 22 نقطة في مباراة تجاوز فيها ثمانية لاعبين من بايسرز عتبة العشر نقاط.

واضطر بايسرز الغارق في الإصابات، للتعافي من بداية بطيئة عندما تأخر 16-5، لكنه عادل الارقام في الربع الثاني قبل أن يتأخر 64-55 عند الاستراحة.

وتفوق إنديانا على باكس 49-37 و35-22 في الربعين الثالث والرابع، وتمكن من الحدّ من خطورة اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو الذي أنهى المباراة بـ25 نقطة.

وقال ريك كارلايل مدرب بايسرز: "كان شوطاً ثانياً مميزاً، لعبنا بحدية كبيرة واظهرنا شخصية قوية".

في فينيكس، قام النيجيري جوش أوكوجي بتصد حاسم لثلاثية من الايطالي باولو بانكيرو لمعادلة الارقام، ليمنح صنز فوزاً مثيراً على أورلاندو ماجيك 116-113.

وبهذا الفوز، وضع صنز حداً لسلسلة من ثلاث هزائم متتالية، وهو عانى من عودة قوية متأخرة من ماجيك الذي نجح في معادلة الارقام قبل ست دقائق من النهاية.

فوز سادس لتورونتو

وحقق تورونتو رابتورز فوزه السادس على التوالي على أرضه بفوزه على أوكلاهوما سيتي ثاندر 128-111، بقيادة الكاميروني باسكال سياكام الذي سجل 25 نقطة و14 متابعة.

وقال سياكام بعد الفوز: "أردت فقط أن أكون حاسماً واللعب بطاقة عالية".

وتجاوز جميع اللاعبين الاساسيين في تورونتو عتبة العشر نقاط، علماً ان غراي ترنت جونيور سجل 23 نقطة من مقاعد البدلاء.

أضاف سياكام: "يجب أن يكون لدينا مباريات نقدم جميعاً فيها أداء مميزاً. علينا فقط أن نلعب سوياً".

جوردان يبيع حصته

على صعيد آخر، يجري مايكل جوردان، أسطورة السلة الاميركية، محادثات لبيع حصته الأكبر في نادي تشارلوت هورنتس، وفق ما أفادت شبكة "اي أس بي أن".

وقالت مصادر لم تكشف عن هويتها للشبكة، إن الصفقة ستشهد بيع جوردان لأكبر حصة في النادي إلى غابي بلوتكين، مالك الأقلية في هورنتس، وريك شنال، مالك الأقلية في أتلانتا هوكس، على أن يحتفظ جوردان بحصة أقلية في تشارلوت. وصنفت مجلة فوربس قيمة هورنتس بـ1.7 مليار دولار في تشرين الاول الماضي، وهي رابع أدنى قيمة بين 30 نادياً في الدوري.

وكان جوردان، أفضل لاعب في الدوري خمس مرات والذي قاد شيكاغو بولز إلى ستة ألقاب في التسعينات، اشترى هورنتس في العام 2010 مقابل 275 مليون دولار، بعد أن كان مساهماً بأقلية في مجموعة الملكية منذ العام 2006.

جوردان الذي بلغ عامه الستين الشهر الماضي، هو المالك الوحيد من البشرة السوداء لحصة كبيرة في أي ناد في الدوري.

ولم يتمكن النادي الواقع في ولاية نورث كارولاينا، مسقط رأس جوردان، أبداً من الاقتراب من نجاح مالكه، ولم ينجح أبداً في الفوز بسلسلة في الادوار الاقصائية منذ ظهوره للمرة الاولى تحت مسمى بوبكاتس في العام 2004.

بلغ الادوار الاقصائية للمرة الاخيرة في العام 2016 وخسر أمام ميامي هيت في الدور الأول، وهو يحتل حالياً المركز ما قبل الاخير في المنطقة الشرقية بسجل سلبي 22-49. 


MISS 3