بشير خضر يتمسّك بموقفه من أزمة النزوح: تحدّثنا بالحقيقة!

20 : 12

أبدى محافظ بعلبك - الهرمل بشير خضر، تمسّكه بمواقفه من أزمة النزوح التي أعلنها أمس الجمعة في معرض ردّه على منسّق مخيّمات النازحين في عرسال الذي طالب بزيادة التقديمات للنازخين وحمّل المحافظ مسؤولية أوضاعهم الصعبة وطالبه بالعمل على تحسينها.




وبعد الجدل الواسع الذي أثاره خضر عبر مواقع التواصل الإجتماعي، حيث انقسم الناشطون بين مؤيدين ومعارضين لمواقفه، ردّ محافظ بعلبك – الهرمل في تصريح جديد بأنّ التقديمات التي يحصل عليها النازح السوري تفوق أعلى راتب لأعلى وظيفة في القطاع العام.


واعاد خضر التأكيد على تصريحه السابق فقال: "تحدّثنا بالحقيقة، في النهاية اليوم أعلى وظيفة بالقطاع العام هي أقل من التقديمات التي يحصل عليها أي نازح سوري، ونحن مطالبون بعمل إضافي يتعلّق بعمل النزوح، ولم يتبقّ لدينا اليوم الإمكانية لذلك. التقديمات التي يحصلون عليها، لا يمكن للّبناني ان يحصل عليها، وهناك بعض اللبنانيين يستأجرون هويّات نازحين سوريين من أجل أن يؤمنوا طبابتهم، فلا احد يدفع عن القطاع العام، وما من احد يستقبلنا، ويُطلب منا المزيد من التقديمات للنازحين، وهذا يفوق قدراتنا".


ورداً على سؤال قال: "لا أريد ان احمّل النازح السوري كل تداعيات الازمة اللبنانية، لكنّه جزء من الازمة المالية والاقتصادية".

MISS 3