أيّوب: مسؤوليّتنا الانخراط في كلّ عمل ينهض بوطننا

13 : 47

نظّم مكتب النّشاطات بمنطقة جزين في "القوّات اللبنانية"، في مناسبة عيد الأم، غداء تكريميّاً لأمهات المنطقة في بسري، في حضور عضو تكتّل "الجمهورية القوية" النائبة غادة أيوب، منسّق المنطقة جورج عيد وأعضاء المنسقيّة ورؤساء مراكز وعدد من الفنانين والأمهات.



بعد النشيدَين اللبنانيّ والقواتيّ، رحّبت رئيسة مكتب النّشاطات ريتا حنا بالحضور.


وألقت أيوب كلمةً إستهلّتها بمعايدة الأمهات.


وقالت: "الأجمل في هذا اللقاء هو البسمة التي أراها على وجوهكنَّ رغم كلّ الظروف الصعبة والأزمات التي نعيشها، لكنّ الأم تنجح دائماً في إخفاء وجعها وألمها ومرضها وتبقى حاضرةً من أجل أن يكون أولادها بأفضل حالٍ وبصحة جيدة وهذه هي قوتها. أتمنّى أن تبقى البسمة على وجوهكنّ وأن يكونَ إيمانكنَّ كبيراً بالله وبلبنان".


ودعت إلى "الانخراط في العمل السياسي وفي الشأن العام والعمل البلديّ والاختياريّ، لأنّ المسؤوليّة الملقاة على عاتقنا أهمّ وأكبر من المسؤوليّة التي تحمّلناها في زمن الحرب. مسؤوليّتُنا اليوم أن ننخرط في كلّ عملٍ أو نشاط سياسيّ أو اجتماعي أو بلدي أو اختياري في مجتمعنا، لأننا بذلك نساهم في إعادة النهوض بوطننا واستعادة الاستقرار والأمان، وعندئذ تطمئنّ كلّ أم إلى مستقبل أولادها، فنوقف نزيف هجرة شبابنا الذين يهاجرون بحثاً عن مستقبلٍ آمن".


أضافت: "هدفنا بناء دولة فعليّة، من هنا علينا أن نسعى ونعمل من خلال كل فرصة إلى إيصال صوت كلّ أم موجوعة ومتألّمة، فنساعدها في تربية جيلٍ مؤمنٍ بوطنه وثابت في أرضه. لبنان لنا وسنبقى فيه، وسنقوم بالمستحيل من أجل أبنائنا. عندما دخلتُ المعترك السياسيّ أردتُ أن أعيد منطقتي إلى الخارطة السياسيّة بعد سنوات من التهميش. واليوم، نحن الأساس وجزّين أصبحت على كلّ شفة ولسان في لبنان والخارج".


وختمت: "المسؤولية اليوم هي مسؤولية كل فرد منكم وعلينا أن نعمل يداً واحدة من أجل النهوض بمجتمعنا ومنطقتنا ووطننا".


وللمناسبة وزعت هدايا رمزية على الأمهات المشاركات.