تصفيات أوروبا 2024: إيغليسياس وبينو في تشكيلة إسبانيا

02 : 00

مدرّب إسبانيا الجديد دي لا فوينتي

إستعان مدرب إسبانيا الجديد لويس دي لا فوينتي بكلّ من بورخا إيغليسياس ويريمي بينو من أجل المباراتين الأوليين للمنتخب في تصفيات كأس أوروبا 2024 بمواجهة نظيرَيه النروجي والاسكتلندي. ويحلّ الثنائي في التشكيلة الإسبانية بدلاً من لاعب وسط برشلونة بيدري ومهاجم فياريال جيرار مورينو اللذين إنسحبا بسبب الإصابة. وسجل إيغليسياس هدف فوز فريقه ريال بيتيس على ريال مايوركا 1- صفر في الدوري الإسباني الأحد، فيما مرّر بينو كرة الهدف الذي سجّله خوسيه موراليس ليساهم في فوز فياريال على مضيفه أوساسونا 3- صفر.

وتبدأ إسبانيا مشوارها في منافسات المجموعة الأولى من تصفيات كأس أوروبا المقرّرة صيف 2024 في ألمانيا، بمواجهة النروج السبت المقبل، قبل السفر الى غلاسكو للقاء اسكتلندا بعدها بثلاثة أيام. وستكون مباراة النروج الاختبار الأول لدي لا فوينتي كمدرّب للمنتخب الإسباني خلفاً للويس إنريكي الذي أقيل بعد الخروج من الدور ثمن النهائي لمونديال قطر 2022 على يد المغرب بركلات الترجيح.

وبعد المباراتين في مستهل تصفيات كأس أوروبا، سيكون دي لا فوينتي أمام فرصة قيادة إسبانيا الى لقب دوري الأمم الأوروبية حيث تواجه إيطاليا في 15 حزيران المقبل في نصف النهائي، على أن تواجه في النهائي، بحال فوزها على أبطال أوروبا 2020، كرواتيا أو هولندا.

MISS 3