هبة من الكتيبة الإيطالية في "اليونيفيل" لبلدية صفد البطيخ

19 : 55

رعى قائد القطاع الغربي في "اليونيفيل" العميد روبرتو فيرجوري حفل تسليم صهريج مياه بالتعاون مع إدارة حصر التبغ والتنباك، والتي كانت قد قامت سابقاً بتزويد الشاحنة لصالح بلدية صفد البطيخ، بحضور عبد المولى المولى ممثلاً المدير العام المهندس ناصيف سقلاوي ورئيس البلدية علي زين الدين، رؤساء بلديات ومخاتير وحشد من الأهالي وعدد من ضباط وجنود الكتيبة الإيطالية والماليزية.


وتندرج الهبة في إطار التعاون المثمر بين مكتب التعاون المدني العسكري للكتيبة لليونيفيل الإيطالية، والسلطات الرسمية والمحلية في جنوب الليطاني.


والقى رئيس البلدية علي زين الدين كلمة شكر فيها الكتيبة الإيطالية على "تجهيز صهريج المياه على الشاحنة التي قدمها سابقا مدير إدارة حصر التبغ والتنباك".


أضاف: "ليست هذه الالتفاتة الأولى لقيادة القطاع الغربي لليونيفيل التي منحت لهذه البلدة وإنما سبقها الكثير من اللفتات الطيبة والتي لم تقتصر على بلدة أو منطقة وإنما شملت الكثير من القرى والبلدات المحتاجة".


ثم القى المولى كلمة الريجي شاكراً لليونيفيل "جهودها في سبيل الحفاظ على الأمن والاستقرار في جنوب لبنان"، وأكد "استراتيجية الريجي لدعم المزارعين وتثبيتهم في أرضهم من أقاصي البقاع الى الجنوب عبر إنجاز المشاريع الخدماتية والمستدامة من اجل تطوير القرى والبلدات كافة".


بدوره سلط الجنرال فيرجوري الضوء على أهمية "دعم السكان، في لحظة أزمة خطيرة، مع احترام الثقافة والتقاليد والعادات المحلية دائماً"، وقال:" إن اليونيفيل تعمل على الحفاظ على السلام والظروف اللازمة لمستقبل مزدهر ونمو". وشكر "رئيس البلدية والمجتمع على كرم الضيافة الأصيل الذي يكفله الخوذ الزرق، الذين يعملون جنبًا إلى جنب مع القوات المسلحة اللبنانية بشكل يومي لتنفيذ مهامهم بحيادية ونزاهة امتثالًا للقرار 1701". 

MISS 3